الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › "أكذوبة" مبنى البورصة الجديد

صورة الخبر: "أكذوبة" مبنى البورصة الجديد
"أكذوبة" مبنى البورصة الجديد

وقف ماجد شوقي رئيس البورصة الاسبق عقب حفل افتتاح مبني البورصة الجديد بالقرية الذكية يتأمل في سقف المبني ولسانه حالة يكاد ينطق ان هذا الصرح هو "انا صاحب الفضل في تأسيسة".

علي بعد خطوات راح يراقب كل رؤساء البورصة السابقين ايضا سواء خالد سري صيام او محمد عبدالسلام وكل كان يأمل أن يحمل المبني الجديد اسمه ولكن لعبت الاقدار دورها , وخطف محمد عمران رئيس البورصة المبادرة من الجميع .

دهاء "عمران" كان في الاسراع بافتتاح المبني قبل ان يتم اقالته مع الحكومة الجديدة والرئيس القادم، وبالتالي نجح "عمران " ان يخلد اسمه علي المبني الي الابد.

"شوقي" حصل علي الارض"ببلاش" بمساعدة محمود محي الدين وزير الاستثمار السابق مع بداية تولي حكومة "احمد نظيف" رئيس الوزراء الاسبق والمتهم في عدد من قضايا التربح واستغلال منصبه في جمع الاموال.

المهم ماجد شوقي حصل علي الارض وراح يرسم المبني حسبما يري والتزمت الشركة المنفذة بتوصيات "شوقي" وتم تأسيس مكتبه وفقا رؤيته
وتكلف المبني قرابة 200 مليون جنيه، ولكن اطاح "محي الدين" بصديقه "شوقي" وأحد رجال جمال مبارك حينما تصاعدت حدة المظاهرات بسبب اخطائه والعمل علي ضياع صغار المستثمرين.
تولي الدكتور خالد سري صيام الرئاسة وراح يعمل علي اعادة تصميم المبني بحسب وجهة نظره والمطالبة بتجهيز مكتبه الخاص ببعض الوسائل الترفهية لكن القدر لم يمهل "صيام" واندلعت الثورة وعلي اثرها هرب من المسؤلية.

اخذ امر المبني اتجاها اخر مع تولي محمد عبد السلام رئاسة البورصة عقب الثورة وقام باجراء بعض التعديلات في المبني ومكتبه بالمبني اذ قام بتعديل موقعه من الجانب الايمن الي الايسر وتكلفت هذه التعديلات مئات الالاف من الجنيهات واعتبره بعض الموظفين في ادارة البورصة اهدار للمال العام واموال المستثمرين واستمر الامر الي هذا الحد الي ان تم الاستغناء عن عبد السلام.

واما الكوارث الاكبر في المبني حدثت في عهد الدكتور محمد عمران رئيس البورصة الحالي ومع توليه المسؤلية راح هو الاخر يريد تصميم المبني بالصورة التي يريدها والمختلفة عن رؤساء البورصة الاخرين ، وقام باجراء بعض التعديلات والاجراءات في المبني للدرجة التي جعلت المقاول القائم بعملية التنفيذ "يشد في شعررأسه " نتيجة التدخلات المتكررة من رئيس البورصة.
المبني تم تأسيسه بهدف نقل جميع الموظفين اوالادارات الموزعين بالعديد من الاماكن المتفرقة في منطقة وسط البلد وبالمركز التجاري العالمي الا ان د "عمران " واصل عملية اهدار اموال المستثمرين ...

اذ تم نقل عدد قليل للغاية من الموظفين للقرية الذكية لا يتجاوز عددهم 150 موظف بعد ان رفضت عدد من الادارات الهامة التي من المفترض ان تكون بجوار مكتب رئيس البورصة عملية النقل ، وقاد حركة العصيان في هذه العملية الحرس القديم ورجال "ماجدشوقي" في ادارة العضوية والشؤن القانونية
بالطبع قوة الحرس القديم فرضوا كلمتهم علي عمران ورفضوا الانصياع لاوامره وكان تمرد صريح منهم ، مما يعد كارثة بكل ماتحمله الكلمة من معان وفشل لعمران في احكام السيطرة ...اذ كيف يتحمل مبالغ بعشرات الالف من الجنيهات يسددها كايجارات لباقي الادارات وهو لديه مبني جديد يتحمل تكاليف جارية بين صيانة وكهرباء تتجاوز مئات الالف سنويا.

لم يضع "عمران" في خطته سوي هدف واحد وهو حمل المبني لاسمه دون النظر ان هناك لازالت متفرقة في وسط البلد ، الغريب ايضا ان تم نقل ادارة ادرة الافصاح وهي تعاملاتها مع المستثمرين وعلاقات المستثمرين متعددة بالاضافة الي ادارات اخري تعاملاتها مع المستثمرين تم نقلها في حين ان ادارات اخري لم تنقل هذا بخلاف بدل الانتقال الذي يتم الحصول عليه ...

المبني الذي تم افتتاحه مؤخرا لايزال تجهيزه والمناقصات التي اجريت يثير علامات استفهام واهدار للمال العام ، وقد طالب قبل ذلك عدد من العاملين بالبورصة بالتحقيق في المبالغ التي تجاوزت 200 مليون جنيه في تجهيز المبني معتبرين ان تكاليف التجهيزات مبالغ فيها وقد يكون بها شبهة فساد
نجح "عمران " في تخليد المبني باسمه ولايزال" شوقي" يندب حظه بانه صاحب الصرح ...

المصدر: صلاح الدين عبدالله -بوابة الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "أكذوبة" مبنى البورصة الجديد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80424

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة