الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › البنك الأهلى يطرح الشهادة الدولارية للمصريين المقيمين بالخارج

صورة الخبر: طارق عامر رئيس البنك الأهلى المصرى
طارق عامر رئيس البنك الأهلى المصرى

أعلن البنك الأهلى المصرى، اليوم، الأربعاء، عن إطلاق "شهادة المصرى الدولارية" وهى شهادة ادخارية جديدة بالدولار الأمريكى، والتى صممت خصيصًا لمناسبة احتياجات المصريين المقيمين بالخارج، والمستفيدين من الحوالات النقدية، حيث تقدم لحامليها عائد ثابت يبلغ 4% سنوى ، يصرف كل ستة أشهر، ويعد من أعلى المعدلات للعائد على شهادة بالدولار الأمريكى سواء للبنوك داخل مصر أو خارجها.وجدير بالذكر أن شهادة المصرى الدولارية مضمونة من جانب الحكومة المصرية.

هذا ويقدم البنك الأهلى المصرى خدماته لقرابة 5 ملايين عميل، ويحظى البنك بتواجد دولى بارز من خلال فروعه ومكاتبه فى الصين والمملكة المتحدة ومدينة نيويورك الأمريكية، بالإضافة إلى المكاتب الممثلة فى جوهانسبرج وأديس أبابا ودبى. ويتمتع البنك الأهلى المصرى بشبكة مراسلين قوية فى مختلف أنحاء العالم وبالتواجد فى أوروبا.

ويتم طرح شهادة المصرى الدولارية من خلال بنك أبوظبى الوطنى وبنك مصر فى دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن خلال البنك العربى الوطنى فى المملكة العربية السعودية، ومن خلال بنك الكويت الوطنى فى الكويت، ومن خلال البنك الأهلى المتحد فى قطر والبحرين، ومن خلال بنك المؤسسة العربية المصرفية ABC Bank للمصريين المقيمين فى تونس. كما يمكن للمصريين المستفيدين من الحوالات الخارجية شراء شهادة المصرى الدولارية من خلال فروع البنك الأهلى فى مصر.

ويمكن للمصريين المقيمين بالخارج الاستثمار فى شهادة المصرى الدولارية عبر الوكلاء التابعين للبنك الأهلى المصرى أو بنك مصر بالدول العربية.

وتعد شهادة المصرى الدولارية أحد الحلول الاستثمارية الجذابة للمصريين المقيمين فى الخارج فى ضوء حالة عدم اتضاح الرؤية التى يتسم بها الاقتصاد العالمى فى الوقت الراهن. وتسعى شهادة المصرى إلى تحقيق عائد ثابت قوى على المدخرات بالدولار الأمريكى بالإضافة إلى توظيف هذه المدخرات فى السوق المحلى بما يمثل وعاء جديد للعملات الأجنبية ودعم الاقتصاد الوطنى المصرى فى هذه المرحلة الحساسة.

شهادة المصرى الدولارية تبلغ مدتها ثلاث سنوات وهى غير قابلة للاسترداد قبل ستة أشهر من تاريخ الإصدار، ويمكن الاشتراك فى هذه الشهادة بحد أدنى يبلغ ألف دولار أمريكى وبدون حد أقصى للاشتراك.

هذا ويبدأ احتساب العائد اعتباراً من الشهر التالى لشهر الشراء ويصرف أول عائد بعد مرور ستة أشهر كاملة من تاريخ بدء سريان الشهادة.
وتحظى شهادة المصرية الدولارية بثقة وتأييد ودعم كامل من جانب الحكومة المصرية، و جدير بالذكر انه على الرغم من التطورات السياسية فى مصر منذ يناير 2011، نجح البنك المركزى المصرى فى موافاة جميع الالتزامات الدولية، مستجيبًا لحاجة المستثمرين لإجراء تحويلات دولارية بلغت قيمتها 15 مليار دولار أمريكي، بالإضافة إلى السداد المنتظم للالتزامات الدولية وموافاة جميع احتياجات السوق المحلي.

كما انه باستعراضً نتائج العام المالى للبنك الأهلى المصرى والذى حقق أرباح قوية للعام الثالث على التوالي، وصلت إلى770 مليون دولار أمريكى قبل خصم الضرائب، وصافى ربح بقيمة 350 مليون دولار أمريكى خلال العام المالى الأخير. ويعكس ذلك المركز المالى القوى والتغطية السوقية القوية للعديد من المشروعات الكبرى.

وقد وصلت الودائع بالعملة الأجنبية إلى 8.3 مليار دولار اعتبارًا من يونيو 2011 بزيادة قدرها 750 مليون دولار مقارنة بنتائج يناير 2011. وقد قام البنك الأهلى المصرى بطرح سنداته الدولية خلال عام 2010 والتى جذبت 158 مستثمر أجنبي، أغلبهم من الأسواق الأوروبية، لاستثمار 2.2 مليار دولار أمريكى فى سندات البنك.

المصدر: أحمد يعقوب - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البنك الأهلى يطرح الشهادة الدولارية للمصريين المقيمين بالخارج (1)

صلاح عامر | 7/8/2012

أين تشتري شهادات الأستثمار الدولارية ذات الفائدة %4 بألأمارات ألعربية _ أبوظبي

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
932

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة