الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › 102 ألف جنيه تكلفة شقة مشروع الإسكان الاجتماعى

صورة الخبر: أزمة التمويل تهدد مشروع الإسكان الاجتماعى تصوير- مجدى إبراهيم
أزمة التمويل تهدد مشروع الإسكان الاجتماعى تصوير- مجدى إبراهيم

نتهت وزارة الإسكان الأسبوع الماضى من مناقصة طرح 27 ألف وحدة سكنية ضمن برنامج المليون وحدة، وتتوزع الوحدات بين 7 مدن جديدة، طرحت المناقصة للمقاولين المصريين فقط، أعضاء الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء.

شارك فى المناقصة أكثر من 400 شركة مصرية، من بينها أكبر شركات المقاولات فى مصر والمصنفة من الفئة الأولى فى اتحاد المقاولين من بينهم المقاولين العرب.

طرحت الوحدات فى مناقصة عامة لتنفيذ الوحدات السكنية والموقع العام والمرافق لكل وحدة، فى مدن أسيوط الجديدة، سوهاج الجديدة، أسوان الجديدة، العاشر من رمضان، بدر، السادات، برج العرب.

تم ترسية المناقصات على أقل الأسعار التى قدمت من الشركات، وقدمت شركة المقاولين العرب أقل الأسعار فى جميع المناقصات، حيث حصلت على ترسية مناقصتين على الشركة بسعر 94 ألف جنيه، هى إجمالى تكلفة الوحدة محمل عليها تكلفة دخول المرافق والموقع العام حسب تصريحات المهندس سيد بشندى عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء.

واستكمل بشندى أن الأسعار التى تمت الترسية عليها فى باقى المناقصات كانت تتراوح بين 102 و104 ألف جنيه باستثناء مناقصة تنفيذ الوحدات الجديدة فى مدينة أسوان الجديدة والتى وصلت لـ110 آلاف جنيه.

وأرجع بشندى فروق الأسعار إلى أن أسعار الحصول على مواد البناء تختلف من محافظة للأخرى، كما يختلف أجر العامل من مدينة للأخرى فتكلفة أجر العامل فى المدن الجديدة البعيدة قليلة المواصلات أكبر من أجر العامل داخل المدن التى بها عمالة كثيفة.

وتعتزم وزارة الإسكان طرح مناقصة جديدة كل 3 شهور على المقاولين المصريين لتنفيذ وحدات برنامج الإسكان الاجتماعى الجديد (مشروع المليون وحدة)، حسب تصريح سابق لوزير الإسكان فى ديسمبر الماضى.

تتحفظ وزارة الإسكان فى الإعلان عن إجمالى الطلبات التى قدمت لها خلال العام الماضى، حيث سبق وأعلنت الوزارة عن فتح باب قبول طلبات المواطنين الراغبين فى الحصول على وحدات سكنية مدعومة، وبررت قيادات بالوزارة عدم الإعلان عن عدد الطلبات لأنه لن يعبر عن الحجم الطلب الحقيقى على الإسكان فى مصر، لان هناك أشخاص قدموا أكثر من طلب لأكثر من جهة، وهناك طلبات مقدمة بأسماء أطفال قصّر.

ولم تحدد وزارة الإسكان حتى الآن عن القواعد التى سيتم بناء عليها توزيع الوحدات التى بدأت فى بنائها الشهر الماضى، وتنتظر الوزارة موافقة البرلمان على مشروع قانون «تنظيم برامج الإسكان الاجتماعى»، والذى يضع قواعد تنظيم تمويل الوحدات المدعومة وقواعد توزيعها على المواطنين المستحقين للدعم فى قطاع الإسكان.

المصدر: أحمد عبدالحافظ - الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 102 ألف جنيه تكلفة شقة مشروع الإسكان الاجتماعى (15)

محمد عبدالسلام | 26/11/2013

نتمنى من الله عز وجل ان يفرج همومنا وينصر بلدنا وبلاد المسلمين واتمنى من وزير الاسكان المهندس ابراهيم محلب وفقه الله ان يطرح عدد من الوحدات لنا لاننا تعبنا من الانتظار

محمود سيد | 12/11/2013

ممتاز

nabilsoliman | 11/10/2013

هل المساحه 63 متر ؟ واذا كانت كذلك فللعلم ان بناء وحده مساحه 100 متر تتكلف 50 الف فقط

حسين محمد | 25/9/2013

اتمني أن أحصل مره علي شقه أنا واسرتي

أسامة عبد الغفار أحمد على | 25/7/2013

أرغب فى الحصول على شقة حيث أننى متزوج وأقيم فى شقة قانون جديد وأعمل موظف بالحكومة

احمد احمد سيد حسن الكومى | 5/5/2013

يارب ونبى ياب نفسى في شقه علشان عش في انا وبنى والاورد

مينا بدري | 16/4/2013

بعد السلام/ تحيه طيبه وبعد: السيد الوزير من فضلكم لدي ثلاث اسئله وارجو من سيادتكم التكرم بالاجابه 1/ هل تم رفع الايجارات القديمه؟ 2/هل تم الغاء القانون القديم ؟ 3/وماذا عن الذي استاجر شقه 59عاما في هذا العام وهل تعتبر قانون قديم ام لا ؟

مينا بدري | 16/4/2013

بعد السلام/ تحيه طيبه وبعد السيد الوزير نحن شاكرين جدا على الجهد الذي بزلتوه من اجل شباب مصر وكان الله في العون وانا لدي رساله لسيادتكم بان بعض المستثمريين من القطاع الخاص مثل التجار الذين لا يوجد عندهم ضمير لان المباني كلها فاشله وهذه كا

سيد عبد الواحد عبداللة | 15/4/2013

مواطن مصرى مريض ومعوق واسرة واولاد فى المدارس ومسنى 60 سنة ولا امتلك شيئى الا ستر ربنا وتقدمة بطلب الى حى السلام على سكن من 2007 وانا رجل مريض ومعى اطفال وساكن فى شقة ايجار ب 500 جنية ارجو من سيدتكم اعادة النظر فى شكوتىاطلس 3 بلوك 115 شقة 4 مدخل 1

سيد عبد الواحد عبداللة | 15/4/2013

مواطن مصرى مريض ومعوق واسرة واولاد فى المدارس ومسنى 60 سنة ولا امتلك شيئى الا ستر ربنا وتقدمة بطلب الى حى السلام على سكن من 2007 وانا رجل مريض ومعى اطفال وساكن فى شقة ايجار ب 500 جنية ارجو من سيدتكم اعادة النظر فى شكوتىاطلس 3 بلوك 115 شقة 4 مدخل 1

سيد عبد الواحد عبداللة | 15/4/2013

اتشرف بسيدتكم بانى مريض ومعوق ومعى اسرة واولاد فى المدارس وسنى 60 سنة وساكن فى شقة ايجار ب 500 جنة ومقدم على سكن من 2007 ولم يتم الرد حتى الان ولا املك شيئى الا ستر ربنا مدينة السلام اطلس 3 بلوك 115 شقة 4 مدخل 1 ت 01270173725 وشكرا

ايمن | 9/4/2013

يارب شقه 20 سنه ولم يصبنى الدور

نبيل التركى | 5/3/2013

جيد

mostafa fawzy mostafa | 6/11/2012

نفسي في شقه يا ريس

احمد | 23/9/2012

اتمني سرعة التنفيذ والتعاقد مع الشركات الجاده والمتابعه والرقابه عليها ومراعات مساحة الوحدات السكنيه ان تكون مقبوله لدي الافراد لتحتوي الاسره كاملة علي الاقل 80متر

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51245

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة