الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › أغنى 20 شخصًا في العالم يفقدون 9 مليارات دولار من ثرواتهم خلال أسبوع

صورة الخبر: أغنى 20 شخصًا في العالم يفقدون 9 مليارات دولار من ثرواتهم خلال أسبوع
أغنى 20 شخصًا في العالم يفقدون 9 مليارات دولار من ثرواتهم خلال أسبوع

ذكرت تقارير إخبارية أن أغنى 20 شخصًا في العالم فقدوا حوالي 9.1 مليار دولار من قيمة ثرواتهم خلال الأسبوع الماضي، نتيجة تراجع أسعار الأسهم في الأسواق الدولية على خلفية تجدد المخاوف من أزمة ديون منطقة اليورو.

وذكرت وكالة «بلومبرج» للأنباء الاقتصادية، أن الملياردير المكسيكي من أصل لبناني، كارلوس سليم، أغنى رجل في العالم، حيث تبلغ ثروته 69.2 مليار دولار، فقد 1.5 مليار دولار من ثروته خلال الأسبوع الماضي، نتيجة انخفاض سعر سهم شركة الاتصالات المملوكة له «أمريكا موبايل» بنسبة 2.2%.

ونقلت «بلومبرج» عن مدير إدارة الاستثمار في مؤسسة «بي.إن.واي ميلون ويلث مانجمنت»، ليو جروفسكي: إن «هذا الرجل مجرد جزء صغير من الحقيقة لأن كبار الأثرياء في العالم هم أكثر المستثمرين حرصًا، والشكوك مازالت قوية وهم يشعرون بتوتر شديد للغاية».

كما فقد ثاني أغنى رجل في آسيا «لي كا شينج»، الذي يحتل المركز 15 على قائمة «بلومبرج» لأثرياء العالم، بثروة قدرها 23.8 مليار دولار، حوالي 144 مليون دولار من قيمة ثروته خلال الأسبوع، نتيجة انخفاض سعر سهم شركة تشغيل الموانئ المملوكة له «هيتشيون وامبوا» بنسبة 1.1% ببورصة هونج كونج، الخميس الماضي.

كانت أسواق المال العالمية قد تراجعت بشدة خلال الأيام الأخيرة نتيجة ارتفاع أسعار الفائدة على سندات الخزانة الإسبانية، مما جدد المخاوف من تداعيات أزمة الديون الأوروبية، في الوقت الذي أشار فيه مجلس الاحتياط الاتحادي «البنك المركزي» الأمريكي قبل يومين إلى أنه غير مستعد لضخ أي أموال جديدة في النظام المالي.

وقد تراجع مؤشر «ستاندرد آند بورز» الأوسع نطاقًا في سوق الأوراق المالية الأمريكية خلال الأسبوع الماضي بنسبة 7%، وهو ثالث تراجع أسبوعي له خلال العام الحالي.

المصدر: وكالات

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أغنى 20 شخصًا في العالم يفقدون 9 مليارات دولار من ثرواتهم خلال أسبوع

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33850

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة