الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › صادرات الصين وراء تراجع أعداد ناقلات الغاز الطبيعى فى قناة السويس خلال يناير و فبراير

صورة الخبر: صادرات الصين وراء تراجع أعداد ناقلات الغاز الطبيعى فى قناة السويس خلال يناير و فبراير
صادرات الصين وراء تراجع أعداد ناقلات الغاز الطبيعى فى قناة السويس خلال يناير و فبراير

قال مسؤول بهيئة قناة السويس أن حركة شحن الغاز الطبيعي المار بالقناة خلال شهري يناير وفبراير قد شهد تراجعا ملحوظا للمرة الاولى منذ عامين حيث بلغت نسبته 24.4% في الحمولات و 21.9% في اعداد الناقلات بالمقارنة بنفس الشهرين من العام الماضي.

واضاف ان حمولات ناقلات الغاز الطبيعي خلال شهري يناير وفبراير بلغت 16 مليون و77 الف طن مقابل 21 مليون و276 الف طن خلال نفس الشهرين من العام الماضي بتراجع 5 مليون و199 الف طن فيما بلغ عدد الناقلات المارة 150 ناقلة مقابل 191 ناقلة العام الماضي بتراجع 41 ناقلة.

وارجع المسؤول هذا التراجع إلى قيام دول الخليج خاصة قطر بتوجيه جزء كبير من صادرتها إلى الصين بعد الانفجارات النووية التي وقعت بها مؤخرا ، وان هذه الكميات لا تتخذ مسار قناة السويس في الوصول الى الصين التي تقع على البحر الأحمر وبالتالي لا تحتاج ناقلات الغاز المرور بقناة السويس. وأضاف انه ليس هناك أي علاقة بين قرار قناة السويس بزيادة رسوم المرور للعام الجاري 2012 وهذا الانخفاض. وتابع أن هذا الانخفاض لا يقلق قناة السويس لآن حركة شحن الغاز الطبيعي تسير بشكل طبيعي.

وتمنح قناة السويس ناقلات الغاز المارة تخفيضا يبلغ 35 % إضافة إلى تخفيضات إضافية أخرى تمنح حسب الكميات المارة وتتراوح بين 5 و15% سنويا . وحققت قناة السويس العام الماضي ارتفاعا ملحوظا في أعداد ناقلات الغاز وحمولتها المارة بلغت 26,7 % في الأعداد و 33,8 % في الحمولات بالمقارنة بالعام قبل الماضي 2011.وبلغ إجمالي عدد الناقلات المارة خلال نفس العام 1083 ناقلة حمولتها 121 مليون و 831 ألف طن مقابل 855 ناقلة حمولتها 91 مليون و40 ألف طن العام قبل الماضي.

المصدر: ANA

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صادرات الصين وراء تراجع أعداد ناقلات الغاز الطبيعى فى قناة السويس خلال يناير و فبراير

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13760

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة