الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › التحقيق مع أكبر خمس شركات لتكرير النفط بألمانيا بتهمة الإخلال بقواعد المنافسة

صورة الخبر: التحقيق مع أكبر خمس شركات لتكرير النفط بألمانيا بتهمة الإخلال بقواعد المنافسة
التحقيق مع أكبر خمس شركات لتكرير النفط بألمانيا بتهمة الإخلال بقواعد المنافسة

أعلن المكتب الاتحادى لحماية المنافسة فى ألمانيا اليوم، الأربعاء، أنه فتح باب التحقيق مع أكبر خمس شركات لتكرير النفط فى البلاد للاشتباه فى إخلالها بقواعد المنافسة.

وذكر المكتب أن الشركات الكبرى وهى بى بى/ارال وإسو وجيت وشل وتوتال التى تمتلك معظم محطات الوقود مارست نوعا من الاحتكار فى توزيع النفط، أثر فى قدرة محطات الوقود الأخرى على المنافسة.

كان ارتفاع أسعار البنزين أدى إلى حراك سياسى فى ألمانيا مؤخرا، حيث طالب بعض الساسة البارزين بتدخل الدولة للرقابة على أسعار النفط أو رفع الإعفاء الضريبى الممنوح للعاملين نظير انتقالهم إلى أعمالهم.

وقال المكتب، إن هناك العديد من الشكاوى المقدمة من محطات الوقود المستقلة تتهم الشركات الخمس الكبرى بأنها اضطرتها إلى شراء البنزين والديزل بأسعار تفوق السعر الذى يباع للمستهلك فى محطات الوقود التابعة لهذه الشركات الكبرى.

ووفقا لبيانات المكتب فإن مبيعات تجار التجزئة المستقلين من الوقود تمثل 13% من مبيعات الوقود داخل ألمانيا، وتجدر الإشارة إلى أن أسعار التجزئة للوقود تتغير فى الوقت الراهن فى ألمانيا من مرتين إلى ثلاث مرات يوميا، الأمر يجعل قائدى السيارات يطوفون بأكثر من محطة للتوصل إلى السعر الأرخص.

من جانبه قال اندرياس مونت، رئيس المكتب الاتحادى لحماية المنافسة، إنه يجب أن تحصل محطات توزيع الوقود المستقلة على حاجتها من الوقود على أساس قواعد عادلة تمكنها من التنافس مع احتكار الخمسة الكبار.

ورحب اكسل جراف بولوف، الرئيس التنفيذى لرابطة أصحاب محطات الوقود المستقلة فى ألمانيا، بالتحقيقات التى بدأت أمس الثلاثاء متوقعا أن تكون هناك ملاحقات قضائية مترتبة على هذه التحقيقات.

المصدر: بون (د. ب. أ)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التحقيق مع أكبر خمس شركات لتكرير النفط بألمانيا بتهمة الإخلال بقواعد المنافسة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25545

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة