الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › عامر: لو كنت وزيرًا للصناعة لشغلت المصانع بدون تراخيص

صورة الخبر: طارق عامر رئيس اتحاد البنوك المصرية
طارق عامر رئيس اتحاد البنوك المصرية

شن طارق عامر، رئيس اتحاد البنوك المصرية، هجوما حادا على مؤسسات الدولة التي تعرقل مناخ الاستثمار في مصر رغم قيام ثورة 25 يناير التي أطاحت بالبيروقراطية، مشيرا إلى أنه لو كان وزيرا للصناعة لعمل على تشغيل المصانع بدون تراخيص.

وأضاف أن أى مستثمر ناجح يحقق معجزة فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد، وأنه يشعر بالإحباط من الوقوف ضد العقول النيرة وعدم الاستعانة بأهل الخبرة.

وأكد أن الوضع المصرفى الحالى فى البنوك مستقر، وأن البنوك على استعداد تام لجدولة جميع ديون المستثمرين، مشيرا إلى أن البنوك تساهم فى حل مشكلة البطالة من خلال توفير القروض لرجال الاعمال، وان القطاع الخاص يمثل 80% من قيمة الناتج القومى، وانه تم تعيين 400 شاب فى البنك الاهلى خلال الـ4 سنوات الماضية، وان مصر لابد أن تتوجه الى ثقافة الاصلاح، كما هاجم مؤسسات الدولة التى تعرقل اصدار التراخيص الخاصة بالمصانع.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى نظمتة جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان للنهوض بالصناعة وحل المشاكل التى تواجه المستثمرين.

واكد د. محرم هلال، رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان، ان المناخ الحالى غير مشجع للاستثمار، خاصة فى ظل الانفلات الامنى والاخلاقى الحالي ووصفه بالمشكلة الحقيقية وحذر من الاستثمار الخاطئ للاوضاع التي تمر بها البلاد فى ظل تراجع الاحتياطى النقدى حتى وصل الى 15 مليار دولار، مشيرا إلى نها لا تكفى سوى شهرين.

واكد محمد حلمى، رئيس مجلس الامناء، ان اهم مشاكل التعثر هى ثقافة التقليد، فإن اى سلعة تنجح فى السوق يتم تكرارها بشكل كبير مما يؤدى الى ركودها ومن ثم يأتى التعثر، وأشار الى عدم وجود معلومات دقيقة فى مصر يمكن من خلالها اتخاذ اى قرار.

وقال علاء عمر، نائب رئيس هيئة الاستثمار، إن عدد الشركات التى تم تأسيسها زادت فى الربع الاخير من عام 2011، وإن معدل الانخفاض لم يكن سوى 10% فقط، والشركات العربية والاجنبية عاودت الاستثمار مرة اخرى داخل مصر، كما ان المشروعات القائمة بدأت فى زيادة رءوس الاموال المستثمرة.
وأضاف اسماعيل النجدى، رئيس هيئة التنمية الصناعية، ان كل شيء فى مصر يدعو الى التفاؤل، مشيرا إلى أن عدد المصانع المتعثرة تقلص من 1500 مصنع الى 430 مصنعا.

المصدر: محمود دربالة - صدى البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عامر: لو كنت وزيرًا للصناعة لشغلت المصانع بدون تراخيص

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9963

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة