الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › عقود جديدة وإعادة تسعير اراض مخصصة ل 94 شركة سياحية

صورة الخبر: عقود جديدة وإعادة تسعير اراض مخصصة ل 94 شركة سياحية
عقود جديدة وإعادة تسعير اراض مخصصة ل 94 شركة سياحية

تعكف لجنة تسوية العقود بوزارة العدل على اعداد عقود جديدة ل 45 شركة حصلت على اراض للاستثمار السياحي بعقود مخالفة للقانون خلال عهد مبارك .

قال اللواء طارق سعد الدين رئيس الهيئة العامة للتنمية السياحية فى حوار اجرته معه المال ان الهيئة تعمل حاليا على اعادة تسعير ارض حصلت عليها 49 شركة اخرى مشيرا الى ان تلك الشركات حصلت على الموافقات المبدئية ولم تستكمل اجراءات التخصيص النهائي لأسباب خارجة عن ارادتها ولفت الى ان الاسعار الجديدة سيتم تحديدها وفقا لتقييم اسعار 2008 مضافا اليها 25% من قيمة الأراضي .

اوضح سعد الدين ان الهيئة وضعت مجموعة من الحوافز لتسهيل عمليات سداد فروق الاسعار من خلال الزام الشركة بسداد 27% من القيمة الاجمالية للأراضي على ان يتم سداد باقى القيمة على 7 اقساط سنوية .

على صعيد متصل قال سعد الدين ان الهيئة انتهت خلال الفترة القليلة الماضية من سحب 23 مليون متر مربع فى منطقتي العين السخنة والبحر الاحمر حصلت عليها 22 شركة غير جادة متوقعا ان تبدا الهيئة اجراءات اعادة طرح تلك الأراضي خلال الفترة القليلة المقبلة .

على صعيد اخر كشف سعد الدين عن تلقى الهيئة عروض لإقامة مشروعات للخدمات السياحية من مجموعة من رجال الاعمال العاملين بالخارج وشركات ايطالية بتكلفة استثمارية تتجاوز 4 مليار جم فى البحر الاحمر والعين السخنة .

المصدر: جريدة المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عقود جديدة وإعادة تسعير اراض مخصصة ل 94 شركة سياحية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74729

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة