الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › الإسكان تبدأ تجربة المرحلة الأولى للطريق الدائرى الثانى

صورة الخبر: الإسكان تبدأ تجربة المرحلة الأولى للطريق الدائرى الثانى
الإسكان تبدأ تجربة المرحلة الأولى للطريق الدائرى الثانى

أعلنت وزارة الإسكان، ممثلة فى الجهاز المركزى للتعمير، أمس، التشغيل التجريبى للمرحلة الأولى من الطريق الدائرى الإقليمى، الذى يعد الطريق الدائرى الثانى للقاهرة الكبرى، بهدف تحقيق السيولة المرورية وتخفيف الأحمال عن الدائرى القديم، مع تنشيط الحركة التجارية بين محافظات الصعيد والقناة والدلتا، واستيعاب الحركة المرورية الناتجة عن المشروعات الإنتاجية بالمناطق الصناعية فى المحافظات والمدن الجديدة.

وأكد اللواء محمود مغاروى، رئيس الجهاز المركزى، أن المرحلة الأولى ستكون من طريق الفيوم حتى حلوان – الكريمات، وستوفر اقتصاديا نحو 500 مليون جنيه سنويا لخزينة الدولة، نتيجة توفير استهلاك الوقود، والحفاظ على البيئة، وتخفيض زمن الرحلة، من خلال اختصار طرق الحركة، وتقليل مناطق الانتظار.

وقال مغاروى إن هذه المرحلة ستؤدى إلى عدم استخدام طريق الأوتوستراد نهائيا لسيارات النقل الثقيل، مما يتيح سيولة مرورية فى الطريق، مشيرا إلى أن المرحلة بطول 48 كيلومترا تمتد من طريق الكريمات شرقا، حتى طريق الفيوم غربا، بتكلفة 1.2 مليار جنيه، وسيتم الافتتاح رسميا فى أول مايو المقبل، بعد تنفيذ 3 قطاعات.

وأضاف مغاورى : الناحية الاقتصادية للطريق بالكامل بعد استكمال قوسيه الشمالى والجنوبى، ستكون بطول 370 كيلو مترا، مما سيوفر مليار جنيه سنويا، مشيرا إلى أن القوس الشمالى بطول 160 كيلومترا تقوم بتنفيذه وزارة النقل، والقوس الجنوبى، بطول 210 كيلومترات ينفذه الجهاز بالتعاون مع القوات المسلحة كمقاول، وتبلغ حمولته 120 طناً بسرعة تصميمية 120 كيلومتراً فى الساعة.

وأشار مغاورى إلى أن الطريق سيربط الطرق الرئيسية للمحافظات خارج إقليم القاهرة الكبرى، وسيخفض الكثافة المرورية على الطرق الرئيسية داخل الإقليم، والطريق الدائرى الحالى.

المصدر: جريدة المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإسكان تبدأ تجربة المرحلة الأولى للطريق الدائرى الثانى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47430

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
-
-
-
روابط مميزة