الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › مصانع الأسمنت ترفع الأسعار 100 جنيه للطن في أبريل.. واستقرار الحديد

صورة الخبر: مصانع الأسمنت ترفع الأسعار 100 جنيه للطن في أبريل.. واستقرار الحديد
مصانع الأسمنت ترفع الأسعار 100 جنيه للطن في أبريل.. واستقرار الحديد

رفعت مصانع الأسمنت أسعارها بين 50 إلى 150 جنيهاً للطن، ردا على رفع الحكومة لأسعار الطاقة للمصانع كثيفة الطاقة.

واستغلت معظم المصانع تراجع الطلب على الأسمنت وضعف الرقابة على الأسواق، ورفعت الأسعار رغم تراجع مبيعاتها بمتوسط 40% مؤخرا.

وكشف تقرير قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، حصلت «المصري اليوم» على نسخة منه، أن منتجات شركة أسمنت أسيوط «سيمكس» هي الأعلى سعرا، حيث بلغ سعر بيع الطن تسليم مصنع نحو 545 جنيهاً، وللمستهلك بـ561 جنيهاً، في حين يصل سعر طن الأسمنت المقاوم الأكثر شيوعا في محافظات الصعيد نحو 610 جنيهات للطن، وتليها شركة «السويدي للأسمنت» بسعر 530 جنيهاً تسليم مصنع ومن 570 إلى 589 جنيهاً للمستهلك، وبلغت أسعار «لافارج» للأسمنت 526 جنيهاً للطن تسليم مصنع، ومن 566 جنيهاً إلى 585 جنيهاً للمستهلك .

وبلغت أسعار شركة «وادي النيل» 505 جنيهات في المصنع، والمستهلك 565 جنيهاً، وبلغ سعر شركة «تيتان» نحو 510 جنيهات، و548 جنيهاً للمستهلك، وبلغ سعر مجموعة «السويس للأسمنت» نحو 496 جنيهاً بالمصنع، ومابين 538 و559 جنيهاً للمستهلك.

وفى المقابل ثبت مصنع «العريش» للأسمنت التابع للقوات المسلحة سعره عند 375 جنيهاً للطن في المصنع، و450 جنيهاً للمستهلك، كما أعلن مصنع النهضة التابع لقطاع الأعمال العام عن سعر 410 جنيهات، و480 جنيهاً للمستهلك، وتراوحت باقي المصانع مابين 420 و500 جنيه تسليم مصنع، و490 إلى 550 جنيهاً للمستهلك.

واعتبر أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أن مصانع الأسمنت رفعت أسعارها بشكل غير مبرر، تحسبا لفتح ملفاتها في مجلس الشعب.

وقال الزيني إن الطلب على الأسمنت تراجع عقب الثورة بمتوسط 50%، ورغم ذلك ترفع مصانع الأسمنت أسعارها، موضحاً أن الشركات اتخذت من قرار حكومة الجنزوري برفع أسعار الطاقة للمصانع كثيفة الاستهلاك للطاقة، مبررا لرفع الأسعار.
وقالت سمر رؤوف، رئيس قطاع الاتصالات بشركة «لافارج» للأسمنت، إن أسعار الشركة مستقرة منذ أكثر من عام، وإن الأسعار التي يتم إخطار قطاع التجارة الداخلية بها تمثل الحد الأقصى للبيع.

على صعيد متصل أعلنت مجموعة «عز لحديد التسليح» عن تثبيت أسعار بيع الحديد عند 4600 جنيه تسليم مصنع، ومابين 4700 و4800 جنيه للمستهلك على مستوى الجمهورية.

ومن المقرر أن تعلن بقية مصانع الحديد أسعارها اليوم وسط مؤشرات قوية على تثبيت أسعارها.

المصدر: محمد هارون - المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصانع الأسمنت ترفع الأسعار 100 جنيه للطن في أبريل.. واستقرار الحديد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81864

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة