الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › السويس للصلب تحذر من محاولات تدمير صناعة الحديد وإهدار 6 مليارات جنيه

صورة الخبر: السويس للصلب تحذر من محاولات تدمير صناعة الحديد وإهدار 6 مليارات جنيه
السويس للصلب تحذر من محاولات تدمير صناعة الحديد وإهدار 6 مليارات جنيه

حذرت شركة السويس للصلب، من أن صناعة الحديد والصلب في مصر، تتعرض للعديد من الأخطار التي تهدد بالقضاء عليها تمامًا، رغم كونها واحدة من أهم الصناعات الاستراتيجية في أية دولة. وقالت الشركة في بيان لها، إن المشكلات والتهديدات التي تواجهها صناعة الحديد والصلب متنوعة؛ حيث كانت قبل الثورة محاولات لإفساد تلك الصناعة واحتكارها.

وأضافت أن الصناعة تعاني منذ بداية فترة ما بعد الثورة من الهجوم عليها، ونشر معلومات غير صحيحة عنها، وتحميلها أعباء ضريبية إضافية، ورفض توصيل الطاقة في الوقت الذي ارتفع فيه سقف المطالب الفئوية، ما ينذر بإهدار استثمارات الشركة التي وصلت إلى 6 مليارات جنيه، والتوقف الكامل عن العمل، وبالتالي إعدام واحدة من أهم الصناعات الاستراتيجية. وحاولت شركة السويس للصلب الرد من خلال البيان على بعض الاتهامات التي تواجهها وإيضاح الحقائق التي ترى غيابها.

وقالت الشركة، إنها اشترت مصنعها في مزاد علني عام 2006، وحصلت على الرخص بعد موافقة هيئة التنمية الصناعية، واعتماد وزير الصناعة لإجراء التوسعات المطلوبة، كما حصلت على موافقة وزيري الكهرباء والبترول على إعفاء الشركة من إقامة محطة توليد كهرباء، لكنها فوجئت عام 2008 باستدعائها للمشاركة في مزاد علني على الترخيص، وبعد الشكوى لوزير الصناعة قرر إعفاء الشركة من المزاد، ومنحها التراخيص دون مقابل طبقًا لقانون الصناعة وتطبيقًا للأحكام.

أما بالنسبة لقضية عدم تطبيقها للمواصفات والاشتراطات البيئية، أكدت الشركة أنها قامت بعد شراء المصنع في 2006 بمراجعة الآثار البيئية، وقررت وضع خطة عمل بميزانية قدرها 60 مليون جنيه لتعديل وتغيير بعض الوحدات والماكينات بالمصنع للتتوافق مع المطلبات البيئية. وأضافت أن وزارة البيئة قامت بمراجعة الوضع بعد الانتهاء من تنفيذ الخطة، لتؤكد في تقاريرها الرسمية انخفاض تركيز الجسيمات الصلبة الكلية إلى معدلات أقل ثماني مرات من المصرح به قانونًا.

وبخصوص تهديد العمال بوقف العمل في المصنع لعدم تلبية الشركة لكافة مطالبهم، أكدت السويس للصلب التزامها بتنفيذ جميع مطالب العمال طبقًا للجدول الزمني المتفق عليه بنهاية أبريل المقبل، وحسب الاتفاق الذي تم في حضور محافظ السويس، ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة ورئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية بالسويس وأعضاء اللجنة النقابية.

وأشارت إلى أن إدارة الشركة، قامت بتنفيذ معظم المطالب بشكل أفضل، مما تم الاتفاق عليه وجاري تنفيذ باقي المطالب المرتبطة بتعديلاتٍ هيكلية واعتماداتٍ مالية والتي تأخذ بعض الوقت.

المصدر: القاهرة - أ ش أ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السويس للصلب تحذر من محاولات تدمير صناعة الحديد وإهدار 6 مليارات جنيه

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73623

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة