الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › إنشاء مسار بديل لطريق القاهرة الاسكندرية الزراعي بتكلفة ‏517 ‏مليون جنيه

صورة الخبر: إنشاء مسار بديل لطريق القاهرة الاسكندرية الزراعي بتكلفة ‏517 ‏مليون جنيه
إنشاء مسار بديل لطريق القاهرة الاسكندرية الزراعي بتكلفة ‏517 ‏مليون جنيه

عقد الدكتور عادل زايد محافط القليوبية واللواء محمد الكيكي السكرتير العام للمحافظة واسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار اجتماعا تمت خلاله مناقشة فرص الاستثمار المتاحة بالإقليم خلال المرحلة المقبلة وتتمثل في عدة قطاعات اهمها القطاع التجاري ويتضمن انشاء مسار بديل لطريق القاهرة الاسكندرية الزراعي في المسافة من شبرا الخيمة الي بنها بتكلفة 517 مليون جنيه بغرض التنمية المتكاملة بمنطقة المحطة المحورية بقليوب.

واستجابة لما نشرته الأهرام حول الطريق الحر بشبرا الخيمة الذي لم ير النور حتي الآن بعد أن تم نزع ملكية 700‏ فدان ورصد مبلغ ‏321‏ مليون جنيه كتعويضات عن الأرض والمحاصيل‏.

أما في القطاع الصناعي فيتضمن انشاء مناطق صناعية جديدة للصناعات المعدنية بالصفا واخري متنوعة بالشروق تقعان بمنطقة الخانكة ويتوافر بهما مساحات من الأراضي لإقامة المشروعات والمسابك لتوفير الأيدي العاملة.

وفي القطاع السياحي تقرر اقامة فندق سياحي4 نجوم بمنطقة حديقة صقلية علي النيل ببنها علي مساحة5 أفدنة وكذا تطوير حدائق القناطر واقامة منشآت سياحية علي مساحة 721 فدانا بتكلفة 452 مليون جنيه بالإضافة لتطوير قرية مرجانة باقامة فنادق4 نجوم وشاليهات وناد رياضي ومركز للألعاب المائية واليخوت الصغيرة ومعرض للآثار.

وأوضح اللواء محمد الكيكي سكرتير عام المحافظة أنه بعد حالة الركود التي شهدتها محافظة القليوبية طوال الشهور الماضية تم الاتفاق علي دفع عجلة الاستثمار علي أرض المحافظة خلال الفترة المقبلة من خلال قيام لجنة من الهيئة العامة للاستثمار بزيارة المحافظة لتفقد المواقع الاستثمارية للبدء في اجراءات الاستفادة من هذه المواقع وأهمها التجمع الصناعي الزراعي التجاري الذي يقع علي مساحة 213 ألف متر بعزبة نجيب بمركز بنها لخدمة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر للشبابحيث تم تقسيم المنطقة الي مساحات تتراوح ما بين 250 و500 متر لكل شاب.

وأوضح أن الاجتماع ركز علي أهمية دفع عجلة الانتاج والمشروعات الاستثمارية للشباب مشيرا انه يجري التنسيق بين المحافظة والهيئة العامة للاستثمار لانهاء المرافق العامة للمنطقة والبنية الاساسية للبدء في استثماره.

المصدر: جريدة الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إنشاء مسار بديل لطريق القاهرة الاسكندرية الزراعي بتكلفة ‏517 ‏مليون جنيه

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27086

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة