الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › 3 شركات أوروبية وأسيوية تتنافس على تصنيع سيارة مصرية بسعر 45 ألف جنيه

صورة الخبر: النصر للسيارات
النصر للسيارات

أكد رأفت مسروجه رئيس الشركة "الهندسية لصناعة السيارات" أن الشركة تلقت 3 عروض من شركات أوروبية وأسيوية لتصنيع منتجاتها داخل مصنع شركة "النصر للسيارات" بعد دمجها فى "الهندسية للسيارات".

ورفض مسروجه الإفصاح عن أسماء الشركات , موضحا أن البت فى هذه العروض لن يتم إلا بعد الانتهاء من دمج الشركتين فى كيان واحد.

وتوقع أن تزيد العروض من الشركات العالمية بعد الانتهاء من دمج الشركتين , موضحا أنه سيتم اختيار أحد العروض الذى يلبى احتياجات الطبقة الوسطى من الشعب المصرى من السيارات خلال الفترة القادمة.

أضاف أن إعادة الهيكلة تستغرق عامين قبل طرح السيارة الجديدة موضحا أنه من المتوقع طرحها خلال عام 2014/2015 وسيكون سعرها فى حدود 45 ألف جنيه وبحجم مناسب وقدرات عالية بحيث لا تقل عن 1600 سى سى ويكون أول طرح لها ما بين 40 إلى 50 ألف سيارة , وتصل الكمية الاقتصادية خلال عام 2018 ويكون حجم الانتاج 100 ألف سيارة.

أكد أن المرحلة الأولى من إعادة هيكلة الكيان الجديد تتكلف 600 مليون جنيه وتبلغ التكلفة 1.2 مليار جنيه عند الوصول إلى الطاقة القصوى للإنتاج خلال عام 2018.

وقال أن كافة إجراءات دمج "النصر للسيارات" فى "الهندسية للسيارات" تمت الموافقة عليها من قبل الشركة القابضة المعدنية المالكة لـ "النصر للسيارات" والشركة القابضة للنقل البحرى والبرى المالكة لـ "الهندسية للسيارات" مؤكدا أن قرار الدمج متوقف على عقد اجتماع مشترك بين الجمعية العامة للشركتين القابضتين برئاسة الوزير المختص وهو المهندس عادل الموزى القائم بأعمال وزير قطاع الأعمال العام , ثم موافقة الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء .

وأرجع مسروجه التأخير فى دمج الشركتين إلى الظروف التى تمر بها البلاد ,موضحا أنه تم الانتهاء من جرد وتقييم أصول الشركتين , وأن عملية الدمج لن تستغرق ايام قليلة بعد موافقة الدكتور كمال الجنزورى.
وكان الدكتور علي السلمي نائب رئيس الوزراء في حكومة الدكتور عصام شرف شكل لجنة لإعادة هيكلة الشركتين برئاسة الدكتورعادل جزارين وأوصت اللجنة بضرورة دمج الشركتين.

يذكر ان شركة النصر للسيارات تأسست عام1960 وكانت الشركة الاولى فى الشرق الاوسط لتجميع وتصنيع السيارات، ووصل حجم انتاج الشركة عام 1982 22 ألف سيارة ركوب بنسبة مكون محلي 54% للسيارة و57% للاتوبيس واللورى بقيمه 300 مليون جنيه.

ويبلغ رأسمال "الهندسية لصناعة السيارات" 146 مليون جنيه موزعاً على 14 مليون و650 ألف سهم , ويبلغ رأسمال "النصر لصناعة السيارات"350 مليون جنيه موزعاً علي 35 مليون سهم ,وصدر لها قرار تصفية في عام 2005 تمهيدا للبيع ولكن لم يتم تنفيذ القرار.

المصدر: محمود حلمى - بوابة الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 3 شركات أوروبية وأسيوية تتنافس على تصنيع سيارة مصرية بسعر 45 ألف جنيه (1)

كرم | 10/2/2013

نحن شركةايجيكان لتصنيع اجزاء سيارات ويشرفنا التعاون معكم 01225405333

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40745

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة