الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "الطاقة الأردنية": سنظل نعتمد على الغاز المصري بشكل أساسي

صورة الخبر: وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني قتيبة أبو قورة
وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني قتيبة أبو قورة

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني قتيبة أبو قورة إن اعتماد بلاده الأساسي بشكل أساسي سيبقى على الغاز المصري حتى يتم توفير المصادر المحلية للطاقة.

وأضاف أبو قورة في تصريح لصحيفة "الرأي" الأردنية اليوم، الأحد، أن مشاريع الغاز الطبيعي تتطلب استثمارات مالية كبيرة سواءً في بناء أنابيب جديدة أو محطات استقبال الغاز بالسوائل عبر ميناء العقبة أو تطوير المصادر المحلية، بالإضافة إلى فترات زمنية تطول في بعضها، لذلك سيبقى الاعتماد بشكل أساسي على الغاز الطبيعي المستورد من مصر والتي ستتم خلالها المتابعة مع الجانب المصري وبشكل مستمر لضمان توريد الكميات التعاقدية بانتظام وبيان إمكانية توفير كميات إضافية.

وأشار إلى أنه تم تعيين ائتلاف شركات استشارية عالمية متخصصة لمساعدة الوزارة بالبدء باستيراد الغاز الطبيعي المسال بواسطة البواخر من ميناء العقبة، إلى جانب استمرار المفاوضات مع كل من قطر والعراق.

وأوضح أن إستراتيجية وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية تتضمن التأكيد على أهمية تنويع مصادر التزويد بالغاز الطبيعي من حيث وجود أكثر من مصدر لاستيراد الغاز الطبيعي وتنويع آلية استيراد الغاز بالأنابيب والبواخر وتطوير مصادر الغاز المحلية في حقل "الريشة الغازي.

ولفت إلى أن الوزارة تدرس في نفس الوقت إمكانية استيراد الغاز الطبيعي المسال عبر ميناء العقبة بواسطة البواخر ليتم ربطه مع خط الغاز الطبيعي والذي سيساهم في توفير كميات غاز طبيعي جديدة وإضافية لتلبية النمو في حاجة السوق الأردنية من الغاز الطبيعي خاصة محطات توليد الكهرباء، حيث تم حديثاً تعيين ائتلاف شركات استشارية عالمية متخصصة لمساعدة الوزارة بالبدء باستيراد الغاز الطبيعي المسال بواسطة البواخر.

المصدر: وكالات الأنباء

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الطاقة الأردنية": سنظل نعتمد على الغاز المصري بشكل أساسي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48413

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة