الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › شركة كويتية تكتشف بئراً نفطية جديدة فى الصحراء الغربية المصرية

صورة الخبر: شركة كويتية تكتشف بئراً نفطية جديدة فى الصحراء الغربية المصرية
شركة كويتية تكتشف بئراً نفطية جديدة فى الصحراء الغربية المصرية

أعلنت شركة (كويت إنرجى بى.إل.سى) عن اكتشاف بئر نفطية جديدة فى منطقة امتياز أبو سنان الواقع فى الصحراء الغربية المصرية، وذلك بالتعاون مع شريكها الرئيسى الهيئة المصرية العامة للبترول.

وقالت الشركة فى بيان صحفى اليوم، إنه تم تسمية البئر (السالمية -1) وهو الاكتشاف الرابع فى منطقة امتياز أبو سنان بعد أن اكتشفت (كويت إنرجى) بئرى الغاز والمكثفات (جى بى زد زد -4) و(الأحمدى -1) فى شهر أغسطس الماضى، وبئر (الجهراء - اكس 1) النفطية فى شهر يناير الماضى.

وأوضحت أن الاختبارات الأولية لإنتاجية البئر أظهرت تدفقات تجارية بلغت ما يعادل 5600 برميل من النفط المكافئ يوميا على مستوى طبقات أبو رواش (إى) وأبو رواش (سى).

وذكرت أن البئر سجلت فى الاختبارات تدفقات تجارية بلغت 400 برميل من النفط يوميا على مستوى طبقة أبو رواش (إى)، فيما سجلت البئر تدفقات تجارية بلغت 2500 برميل من النفط يوميا و17 مليون قدم مكعب من الغاز الجاف يوميا.

ونقل البيان عن نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى فى شركة (كويت إنرجى بى.إل.سى) سارة أكبر قولها إن اكتشاف بئر (السالمية -1) يعد إنجازا جديدا للشركة كما هو إنجاز لقطاع الطاقة المصرى، مضيفة أن امتياز أبو سنان "أحد الامتيازات المثمرة فى مصر حيث حقق منذ أغسطس الماضى أربعة نجاحات استكشافية".

وذكرت أكبر أن العمليات الإنتاجية المصرية تمثل لـ(كويت إنرجى) الحصة الأكبر من إجمالى إنتاج الشركة من حصصها التشغيلية والبالغة 17500 برميل من النفط المكافئ من الحصص التشغيلية بنهاية عام 2011 بدون حجم الإنتاج من الاكتشافات التى قامت بها (كويت إنرجى) فى منطقة امتياز أبو سنان.

وبينت أن (كويت إنرجى) تشغل ثلاثة مواقع فى مصر وهى المنطقة (أ) وعقد تطوير برج العرب ومنطقة امتياز أبو سنان، كما تملك حصصا تشغيلية فى موقعين إضافيين هما منطقة امتياز مساحة ومنطقة امتياز شرق رأس قطارة.
وتمتلك (كويت إنرجى) التى تشغل امتياز أبو سنان حصة تشغيلية قدرها 50 فى المائة، فيما تمتلك شركتا (دوفر.انفستمنتس.ليميتد) و(بيتش.بيتروليوم.إيجيبت.ليميتد) الحصة المتبقية فى الامتياز بنسبة 28 و22 فى المائة، وبهذا الاكتشاف الجديد أصبح عدد اكتشافات (كويت إنرجى) فى مصر 16 اكتشافا منذ أن بدأت الشركة عملياتها هناك فى عام 2008.

المصدر: الكويت (أ ش أ)

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركة كويتية تكتشف بئراً نفطية جديدة فى الصحراء الغربية المصرية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17816

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
-
-
-
روابط مميزة