الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › 63 فرعاً لبنك "بى أن بى باربيا - مصر" تحصّل الضرائب والجمارك إلكترونياً

صورة الخبر: 63 فرعاً لبنك "بى أن بى باربيا - مصر" تحصّل الضرائب والجمارك إلكترونياً
63 فرعاً لبنك "بى أن بى باربيا - مصر" تحصّل الضرائب والجمارك إلكترونياً

قال بنك بى أن بى باريبا – مصر، إن فروعه الـ63 سوف تتيح خدمة تحصيل الضرائب والجمارك المستحقة لوزارة المالية إلكترونياً فى جميع أنحاء الجمهورية، ضمن أول 8 بنوك فى مصر لتقديم خدمة تحصيل الجمارك والضرائب إلكترونياً.

وأكدت إدارة بنك بى أن بى باريبا مصر، أنه تم ربط جميع مأموريات الضرائب التابعة لوزارة المالية بجميع فروع البنك من خلال منظومة إلكترونية متكاملة تتيح لجميع عملاء البنك وعملاء وزارة المالية عملية سداد مستحقاتهم من مختلف أنواع الضرائب باستثناء ضريبة الدمغة وجميع أنواع الجمارك يومياً، وذلك خلال ساعات العمل الرسمية، ومن خلال أى فرع دون التقيد بالموقع الجغرافى لمأمورية الضرائب التابع لها المودع، وذلك فى إطار الحرص على تيسير الخدمة للجمهور.

جدير بالذكر أنه ليست هناك أى مصاريف أو رسوم إضافية يتحملها العميل مقابل عملية إيداعه المتحصلات سواء نقداً أو خصماً من حسابه بالبنك. بالإضافة إلى حصول العميل أو المسدد على إشعار سداد فور إتمام الإيداع فى فرع البنك يعد بمثابة إثبات رسمى لعملية السداد.

ويوضح البنك أن هذه الخدمة المصرفية تساهم بشكل إيجابى فى تنمية نظم الدفع الإليكترونى الذى يقضى على مشاكل التحصيل النقدى التقليدى، وذلك من خلال حساب خزانة موحد لدى البنك المركزى المصرى يتم فيه إيداع جميع هذه المتحصلات لصالح وزارة المالية، هذا بالإضافة إلى تحسين أداء الاقتصاد المصرى وزيادة إنتاجية جميع الأنشطة الاقتصادية على المستويين المؤسسى والفردى.

وكذلك زيادة سرعة دوران الأموال وزيادة السيولة النقدية بالأسواق وتيسير جميع مراحل الإنتاج والاستهلاك وتحفيز الاستثمارات الجديدة من خلال تيسير إجراءات تعاملها مع الأجهزة الحكومية المختلفة وتقليل الوقت والجهد خلال دفع الرسوم والضرائب المستحقة.

المصدر: أحمد يعقوب - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 63 فرعاً لبنك "بى أن بى باربيا - مصر" تحصّل الضرائب والجمارك إلكترونياً (1)

بهاء محمد محمود | 28/8/2013

هل ستتأئر عملية الاقتراض من البنوك بسبب الضربة الامريكية لسوريا وماذا عن الخدمات التى تقدم للافراد والشركات والمؤسسات

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55369

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة