الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزير البترول يلتقى الأمين العام لمنظمة الدول الإفريقية المنتجة للبترول

صورة الخبر: المهندس عبدالله غراب، وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس عبدالله غراب، وزير البترول والثروة المعدنية

التقى المهندس عبدالله غراب، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم مع جبريل دانسو، الأمين العام لمنظمة الدول الأفريقية المنتجة للبترول "الآبا" وعدد من ممثلي الدول الأعضاء فى المنظمة من (الجزائر، وجمهورية الكونغو، ونيجيريا، وبنين، وغينيا الإستوائية).

وأكد غراب، خلال اللقاء اليوم الثلاثاء، اهتمام مصر بدعم التعاون بين دول القارة الأفريقية لتحقيق النهضة الاقتصادية الشاملة لشعوبها، ووضع كافة خبراتها التى اكتسبتها على مدار سنوات طويلة فى صناعة البترول بما يساهم فى تحقيق الأهداف المرجوة، باعتبار أن صناعة البترول والغاز أحد أهم دعائم الاقتصاديات الأفريقية بما لها من إسهامات فى تحقيق التنمية الشاملة، حيث إنها المحرك الأساسي لقدرات الدول والشعوب.

وبحث الجانبان الترتيبات الخاصة بعقد المؤتمر الوزارى لمنظمة "الآبا" برئاسة مصر والمقرر عقده فى 22 مارس القادم، كما بحثا الترتيبات التى سيتم اتخاذها بشأن إنشاء مقر لمعهد البترول الأفريقي، حيث تقدمت مصر بمبادرة لاستضافته بالقاهرة.

ويهدف هذا المعهد إلى تدريب وتأهيل الكوادر الفنية والإدارية لأعضاء المنظمة، باعتبار أن مصر من الدول المؤسسة لها، فيما يعتبر المعهد فرصة جيدة أمام تلك الدول لتبادل الخبرات والتكنولوجيات الحديثة فى جميع مجالات صناعة البترول والغاز، وإتاحة الفرصة للتعرف على كل من الجوانب الفنية والإدارية والقانونية والعملية بما يؤدي فى النهاية إلى التنمية العلمية والاقتصادية لدول المنظمة بمساهمة مصرية جادة.

وناقش الجانبان أوجه التعاون والتكامل المشترك بين الدول الأفريقية والعمل على إيجاد قاعدة قوية لهذا التعاون الذي يعطي أهمية خاصة للسوق الأفريقى الواسع، كما تم مناقشة تطورات أسواق البترول العالمية ومستويات الأسعار الحالية.

يذكر أن مصر عضو مؤسس فى منظمة "الآبا" التى أُنشئت عام 1987، وتضم فى عضويتها 16 دولة هى (الجزائر، أنجولا، بنين، الكاميرون، الكونغو، الكونغو الديمقراطية، كوت ديفوار، الجابون، غينيا الاستوائية، لبيبا، نيجيريا، وجنوب أفريقيا، تشاد، موريتانيا، السوادن) إضافة إلى مصر، وتهدف إلى تنمية ودعم التعاون بين الدول الأعضاء فى مختلف مراحل صناعة البترول.

المصدر: القاهرة - أ ش أ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير البترول يلتقى الأمين العام لمنظمة الدول الإفريقية المنتجة للبترول

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79369

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة