الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "إيديال": عملية خصخصة الشركة "سليمة" واتهامات العاملين غير صحيحة

صورة الخبر: سعد سلام رئيس مجلس إدارة أوليمبك جروب
سعد سلام رئيس مجلس إدارة أوليمبك جروب

قالت شركة الدلتا الصناعية – إيديال، إن عملية خصخصة الشركة تمت بشكل سليم، وثبت ذلك بكل الوسائل القانونية أكثر من مرة، وأن الدعوى المروفوعة حاليا أمام القضاء الإدارى من أحد العاملين السابقين بشركة الدلتا الصناعية – إيديال ضد رئيس الوزراء وعدد من الوزراء بصفتهم، مطالبا الحكم بوقف بيع أسهم الشركة فى البورصة المصرية، ليست الأولى من نوعها بل تأتى ضمن ادعاءات متكررة رفضتها الجهات القضائية أكثر من مرة.

وأشارت الشركة إلى أن آخر المواقف الرسمية من هذه الادعاءات هو ما أصدرته نيابة الأموال العامة العليا فى 17 يونيو 2009 بحفظ التحقيق فى البلاغ رقم 1 لسنة 2009 حصر أموال عامة عليا، وذلك بعد استبعاد أى شبهة عدوان على المال العام، والذى تم بناء على المحضر رقم 80 لسنة 2009، وبحثته نيابة مدينة نصر ثانى.
وأضافت الشركة أن النائب العام يدرس فى الفترة الحالية برنامج الخصخصة لجميع شركات القطاع العام التى تمت خصخصتها فى مصر ومن بينها شركة الدلتا الصناعية إيديال والتى شهدت تطورا كبيرا فى الأداء منذ خصخصتها عام 1997 انعكس بشكل إيجابى على الاقتصاد الوطنى فى كافة المستويات.

وأكدت إيديال أن العمال هم ركيزة أساسية للنجاح وأن من قيم ومبادئ الشركة الحفاظ على حقوقهم حتى فى أصعب المواقف، لذلك حصل كافة العاملين بالشركة - ومنهم مقيم الدعوى - على جميع مستحقاتهم والتى جاءت أكثر مما قررته القوانين المنظمة لذلك.
يذكر أن الدعوى رقم 16967 لسنة 66 قضائية مرفوعة أمام القضاء الإدارى من أحد العاملين السابقين بشركة الدلتا الصناعية – إيديال ضد رئيس الوزراء وعدد من الوزراء بصفتهم، مطالبا الحكم بوقف بيع أسهم الشركة فى البورصة المصرية، وإلغاء قرار مجلس الوزراء واللجنة الوزارية للخصخصة بالموافقة على طرح بيع أسهم الشركة وما نتج عنه من بيع الأسهم، والتحفظ على أرض الشركة وكل ما بها من معدات، والتى تحدد لها جلسة 10 مارس القادم.

المصدر: محمود عسكر - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "إيديال": عملية خصخصة الشركة "سليمة" واتهامات العاملين غير صحيحة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15370

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
-
-
-
روابط مميزة