الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "سيتى سكيب" يشارك بمليون وحدة سكنية فى الملتقى العقارى الدولى بمصر

صورة الخبر: المعرض العقارى الدولى "سيتى سكيب نيكست موف"
المعرض العقارى الدولى "سيتى سكيب نيكست موف"

يقام المعرض والمؤتمر العقارى الدولى "سيتى سكيب نيكست موف" بالقاهرة، فى المركز الدولى للمؤتمرات بأرض المعارض.

والذى سيشارك بأكثر من مليون وحدة سكنية جاهزة خلال الفترة من 20 إلى 23 فبراير، حيث يضم المعرض مجموعة من المؤتمرات والندوات والمسابقات، لآلاف المشاركين من كبرى شركات التطوير والتسويق العقارى، والمؤسسات المالية العالمية، فى إطار خطته لدعم السوق العقارى المصرى، وتسويقه عالمياً.

وتدور الندوة الافتتاحية للمؤتمر حول إدارة المخاطر السياسية والاجتماعية والاقتصادية بالأسواق الناشئة والأسواق الحدودية، برئاسة الدكتور بيبا مالامجرين، رئيس ومؤسس إدارة الأصول بلندن ونائب سابق لرئيس قسم الاستراتيجيات الدولية ببنك "يو بى إس"، وهى تمتلك خبرة واسعة فى عالم الاستثمارات الدولية.

ومن المقرر أن تقدم "بيبا" تصورا لواقع التغيير بكافة الأوضاع الاقتصادية فى بلدان "الربيع العربى" ما بعد الثورة، فى إطار سياسات الإنعاش واستراتيجيات التخطيط والتطوير والاستثمار القابلة للتطبيق بمصر، كما تعرض مؤشرات مدى تأثر أداء الأسواق المالية المصرية بالثورة على المدى الطويل، وطرح سبل تعافى السوق المصرية وإبراز الفرص الجديدة فى السوق وإثبات قدرته على جذب الاستثمارات المختلفة.

يعقد مؤتمر "سيتى سكيب" خلال الفترة من 20 إلى 22 فبراير، لمناقشة أبرز الفرص الاستثمار بالسوق المصرى، وآليات تطويره من خلال عرض أهم قضايا القطاع وأهم التحديات المواجهة له، مع إتاحة الفرصة لعقد لقاءات ثنائية بين المشاركين لتبادل الرؤى الاستثمارية المختلفة للنهوض بمستوى العقارات فى مصر.

ويضم المؤتمر مجموعة من كبار المطورين العقاريين والمستثمرين، خلال الجلسات النقاشية المنعقدة على مدار يومين، حيث سيعرض أسامة صالح رئيس هيئة الاستثمار، دور السياسات الجديدة بالسوق المصرى فى دعم الاستثمار الأجنبى المباشر، وآليات الاستفادة منها، بسوق يتمتع بالطلب المتنامى على الوحدات السكنية، فهناك عجز ثابت بمقدار مليون وحدة.

ويناقش العديد من الخبراء بكبرى الشركات التطوير والتمويل العقارى، أهمها "أوراسكوم للإسكان التعاونى، سكن للتمويل العقارى، المصرية للتمويل العقارى، صندوق التمويل العقارى، وإعمار مصر"، لعرض أبرز المنتجات العقارية والحزم التمويلية خلال معرض هذا العام، وعرض البدائل والمنتجات المتوافقة مع متطلبات كافة الشرائح السكنية، والحلول التمويلية لخلق قوى شرائية وجذب أكبر شريحة من العملاء بالسوق المصرى خاصة للشريحة الأكثر طلباً للسكن التى تمثل حقيقة العرض والطلب بالسوق المصرى، من أصحاب الدخول المتوسطة والمنخفضة.
تقام ورشة عمل فى 22 فبراير على هامش المعرض، لمدة نصف يوم، لإلقاء الضوء على الفرص المتاحة بنظام حصص الملكية الجزئية المعروف بـ"تايم شير"، الذى يقدم لمطورى العقارات والمنتجعات والمستثمرين وشركات الضيافة فرصة لتحقيق أقصى قدر من عائدات استثمار أصولهم والوصول إلى أكبر شريحة من المستهلكين عبر قنوات البيع الجديدة.

وعن المؤتمر الثانى، "ريتيل سيتى مصر"، المنعقد خلال الفترة من 22 إلى 23 فبراير، لمناقشة طرق التسويق العالمية وتجارة التجزئة وعرض سبل إدارة شبكات حق الامتياز الـ"فرانشيز" وسط حضور كبرى الشركات التجارية والعقارية، يفتتح المؤتمر جوفيند بهاروانى، رئيس مجموعة أباريل Apparel، فيما تستعرض الجلسة الأولى إمكانيات سوق التجزئة بمصر، وآليات نمو الاستثمار العقارى فى المبانى والمجمعات التجارية، من خلال الاستماع إلى أحد قادة تجارة التجزئة.

ويسلط "بهاروانى" الضوء على الإمكانيات المتميزة لسوق التجزئة المصرى ويشرح أسباب توسع استثمارات مجموعة أباريل، (Apparel Group) فى ذلك السوق الواعد، كما سيعرض أبرز الرواد فى سلسلة تجارة التجزئة العقارية مثل أليكس كارا، نائب رئيس ومدير قسم الشراكات الدولية، بشركة اسبريت، كما يناقش أيدى جيمينيز، نائب رئيس قسم اللوجستية والتنمية الدولية، بشركة كاهالا الإمكانيات الهائلة بسوق المواد الغذائية والمشروبات فى مصر.

تمثل فعاليات معرض وملتقى "سيتى سكيب نيكست موف" أول تحرك استراتيجى لدعم الاقتصاد المصرى بعد الثورة، يستضيف المطورين الإقليميين والدوليين على مدى أربعة أيام لتواصل وتبادل الخبرات، كما سيتم منح جوائز سيتى سكيب، لتكريم الشركات المتميزة صاحبة الخطوات الجادة فى إعادة صياغة مفاهيم العقار بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، رغم صعوبة اختيار الفائزين هذا العام، نظراً للمنافسة الشديدة بين الشركات المرشحة.

المصدر: هبة حسام الدين - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "سيتى سكيب" يشارك بمليون وحدة سكنية فى الملتقى العقارى الدولى بمصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6276

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة