الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › مصر وتركيا تتفقان على إنشاء مجلس تعاون اقتصادى يضم 25 رجل أعمال

صورة الخبر: جانب من اجتماع الجمعية المصرية لتنمية الأعمال
جانب من اجتماع الجمعية المصرية لتنمية الأعمال

استقبلت الجمعية المصرية لتنمية الأعمال "ابدأ" السفير التركى بالقاهرة، ووفداً من رجال الأعمال الأتراك لمناقشة تفعيل الشراكة المصرية التركية، واتخاذ خطوات مفعلة لتحقيق التعاون المنشود بين الجانبين.

وقد أكد حسن مالك، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لتنمية الأعمال حرص مجتمع الأعمال المصرى على إقامة علاقات تبادل وتكامل اقتصادى مع كافة الدول وخاصة تركيا، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من كافة الخطوات التى تمت على مدار السنوات السابقة للتعاون بين البلدين والقفز بها إلى مستويات أعلى تتناسب مع وضعهما الحالى ودعم الآليات الضامنة لاستمرارية التكامل والتعاون الاقتصادى بين البلدين.

ومن جانبه أكد السفير التركى "حسين عونى" على أهمية التكامل الاقتصادى بين مصر وتركيا وما سيحققه من استقرار وتقدم للمنطقة بأكملها وأضاف" أن تركيا تتفهم المرحلة الانتقالية التى تمر بها مصر وتعتبر مصر دولة محورية وتختلف حتى فى ثورتها ومرحلتها الانتقالية عن كافة دول الجوار"، مؤكداً "أن تركيا على أتم الاستعداد لكافة أشكال التعاون الاقتصادى متطلعة لمصر جديدة وبيئة أعمال أفضل ومزيداًمن الشفافية وذلك يتوقف على وضوح توجهات الحكومة المصرية".

وأشار عونى إلى ضرورة توافر العوامل الجاذبة للاستثمار التركى، وضرورة تحرر مصر فى العهد الجديد من البيروقراطية المتشددة التى كانت أحد العوائق أمام المستثمرين الأتراك، وذلك بتمكين الصف الثانى من صانعى القرار وخلق لا مركزية ودعم تواجد الشباب فى المناصب المختلفة.

وأشار عصام الحداد، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية على أهمية التكامل الاقتصادى بين البلدين وضرورة استغلال المميزات التنافسية لكليهما وما سيتيحه من فرص استثمارية ضخمة على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا.

وقد حرص الطرفان على بدء اتخاذ خطوات تنفيذية لتدشين جسور التعاون والتكامل الاقتصادى بينهما، وتم الاتفاق على إنشاء مجلس التعاون المصرى التركى على أن يضم خمسة وعشرين من رجال الأعمال من كلا الجانبين ممثلين لمختلف الصناعات، على أن يبدأ هذا المجلس فاعلياته بزيارة لتركيا تسضيفها جمعيات رجال الأعمال التركية وبحضور حشد من رجال الأعمال الأتراك لعرض توجهات الأعمال المصرية ولجذب الاستثمارات وتبادل الخبرات فى الصناعات المختلفة.
وقد شارك فى الاجتماع من الجانب المصرى المهندس صفوان ثابت والدكتور سمير النجار والمهندس أسامه فريد والمهندس طارق الجمال والسيد لؤى عبد الواحد أعضاء مجلس إدارة الجمعية.

هذا ومن المشار إليه أن الجمعية المصرية لتنمية الأعمال هى منظمة غير حكومية تأسست فى يونيو 2011 مستلهمة روح التغيير، لخدمة وتنمية مجتمع الأعمال المصرى بما يتفق مع الصالح العام للوطن.

المصدر: أكرم سامى - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر وتركيا تتفقان على إنشاء مجلس تعاون اقتصادى يضم 25 رجل أعمال (3)

محمد نعيم | 25/2/2013

تكمله للعلان السابق : هذا الذهب مخبء تحت المياه التركيه بجانب اسطنبول وهو علي هيئة صندوقين بها سبائك طول الصندوق مترين يحتول كل منهم علي طن ذهب - المصروف بسيط بذلة غطس ومصروف وصولي الي تركيا واقامتي والتواصل بالعربي واول مقابله للاتفاق بمصر

محمد نعيم | 25/2/2013

واناارغب في التعاون مع رجل اعمال تركي عشان انا لي ورث عن اهلي ذهب بتركيا وارغب في مشاركة تركي يمول اسخراجه لانه مخبء منذ الدوله العثمانيه ومعي دليله به وقيمته كبيره جداعلي ان يتحصل علي النصف للتواصل معي ت01124329201 او ايميلmhsan2@yahoo.com محمدنعيم

اسلام احمد عبد الفتاح على | 7/9/2012

يجب ان نستفيد من خبرة تروكيا فى مجال صناعة

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67686

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة