الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › ملتقى توظيف الشباب يوفر 3 آلاف فرصة عمل يوم "العصيان المدنى"

صورة الخبر: الدكتور فتحى فكرى وزير القوى العاملة والهجرة
الدكتور فتحى فكرى وزير القوى العاملة والهجرة

يفتتح الدكتور فتحى فكرى، وزير القوى العاملة والهجرة، ملتقى لتوظيف الشباب بمحافظة الفيوم، يوم السبت الموافق 11 فبراير الجارى، والذى تم فيه الإعلان عن بدء عصيان مدنى فى عدد كبير من القطاعات بمختلف المحافظات، فى إطار مشروع منظمة العمل الدولية "الإرشاد الوظيفى لتشغيل الشباب"، والذى ينفذ بالتعاون مع وزارة القوى العاملة والهجرة ووزارة التربية والتعليم، والممول من الحكومة الإيطالية، لتوفير فرص عمل لـ3 آلاف شاب وفتاة.

ومن المقرر أن يحضر كل من الدكتور يوسف القريوتى مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، والدكتورة جنيفرا ليتسيا مديرة هيئة التعاون الإيطالى بالقاهرة، والمهندس أحمد على أحمد محافظ الفيوم، وعدد من الخبراء الأجانب ممثلين عن منظمة العمل الدولية، والعديد من الهيئات الدولية فى مصر.

من جانبها، قالت نجوى إسماعيل، المدير الوطنى للمشروع، إن هذا الملتقى يعد تتويجًا للأنشطة التى قام المشروع بتنفيذها على مدار ثلاث سنوات، حيث يتبع المشروع إحدى آليات سوق العمل النشطة، وهى آلية تطوير خدمات التشغيل العامة، والتى ترتكز على تقديم معلومات سوق العمل وخدمات التوجيه الوظيفى للشباب الباحث عن فرص عمل لائقة، وذلك لتأهيلهم لدخول سوق العمل.

ويعمل المشروع فى المقام الأول على الإسهام فى خفض نسبة البطالة بين الشباب المصرى من الجنسين، من خلال تحسين عملية الانتقال من المدرسة إلى سوق العمل، حيث يربط المشروع بين كافة الأطراف المعنية بتشغيل الشباب من جهة، وبين أصحاب الأعمال والشباب من جهة أخرى، بما يضمن تمكين الشباب من إيجاد فرص عمل لائقة.

يشارك فى الملتقى أكثر من 30 منشأة صناعية كبرى بالفيوم ومدينة السادس من أكتوبر، والتى تحتاج بشكل واضح إلى وظائف فى مختلف القطاعات وبمختلف المؤهلات.

من ناحية أخرى، تم عمل التغطية الإعلامية اللازمة وتوزيع المطبوعات الدعائية، لتغطية أكبر عدد ممكن من القرى والمراكز التابعة لمحافظة الفيوم، حيث من المتوقع مشاركة ما يزيد عن 3000 شاب من الباحثين عن فرص عمل.

المصدر: مصطفى النجار وأشرف عزوز - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ملتقى توظيف الشباب يوفر 3 آلاف فرصة عمل يوم "العصيان المدنى"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11504

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة