الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › عائد الإيجارات بالإمارات يعادل 3 أضعافه من الودائع

صورة الخبر: عائد الإيجارات بالإمارات يعادل 3 أضعافه من الودائع
عائد الإيجارات بالإمارات يعادل 3 أضعافه من الودائع

اكدت مؤسسات تطوير واستشارات عقارية أن قيمة عائدات تأجير الوحدات السكنية الفاخرة في الإمارات أصبحت توازي ثلاثة أضعاف عائدات إيداع النقد في المصارف، على اعتبار أن معدل الفائدة على الودائع لمدة ستة شهور يبلغ 2.1 في المئة، في مقابل عائدات التأجير التي تتراوح بين 7 و12 في المئة في الفترة ذاتها، وفقاً لمسؤولين في شركة سي بي ريتشارد اليس المتخصصة في الاستشارات العقارية.

أما مؤسسة داماك الإماراتية العقارية فلاحظت أن السوق العقارية الإماراتية تمتاز بارتفاع عائدات التأجير، مقارنة بمعظم دول العالم، وفقا لتقرير نشرته صحيفة الحياة.

وقال النائب الأول لرئيس الشركة، التي تطور عقارات في معظم الدول العربية، نيال مكلوغلين، "مع استقرار أسعار العقارات في المواقع الراقية في الإمارات، فإن تلك العائدات المرتفعة تجعل من الاستثمار في السوق العقارية الإماراتية خياراً جذاباً للمستثمرين العالميين".

وأشار إلى أن الظروف الضريبية المؤاتية في الإمارات، من العوامل الأخرى التي يجب على المستثمرين أخذها في الاعتبار، إذ لا تفرض ضرائب على الإيجارات او على المكاسب المحققة على رأس المال في حال بيع العقارات.

وتمثل عائدات التأجير عامل جذب للمستثمرين، وتساهم إلى جانب إعفاء الاستثمارات من الضرائب، في جعل القطاع العقاري في الإمارات أحد أكثر الأصول جذباً للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

وكان النشاط العقاري في العامين الماضيين مقتصراً على المستفيدين مباشرة من العقار، غير ان القطاع سجل عودة المستثمرين إلى الساحة. وبعكس الذروة التي شهدتها السوق عام 2008، فإن المستثمرين لا يسعون إلى تحقيق نمو في رأس المال، بل يركزون على عائدات التأجير، ما يمنح السوق بعداً مختلفاً كلياً.

وتوقعت شركة كلاتونز للاستشارات العقارية أن تستمر العقارات الجودة ذاتها في تحقيق عائدات جيّدة على حساب المناطق السكنية الأحدث، وأن تواصل سوق العقارات السكنية تحقيق أرباح، مع توافر مزيد من خيارات تمويل الرهن بأسعار منافسة.
ولاحظ مكلوغلين عودة المستثمرين الى قطاع العقارات، ليس لمجرد اعتقادهم بأن أسعار عقاراتهم ستتضاعف خلال أشهر معدودة، بل لأنهم مكتفون بعائدات التأجير الثابتة والمنافسة على المستوى العالمي.

وأكدت «داماك» انها تشهد أكبر مستوى للطلب على مشاريعها في ثلاث سنوات، ضمن مجموعة من مشاريعها العقارية الراقية في «مرسى دبي» وداون تاون دبي و «مركز دبي المالي العالمي».

وأشارت في تقرير اصدرته امس، إلى ان الطلب على العقار في المواقع الراقية في دبي ارتفع، لكن المكاسب المحققة من تلك الأسعار يقابلها انخفاض في مواقع عدة تشهد طلباً أقل في الإمارات.

يذكر ان هناك اهتماماً ملحوظاً بالعقارات ذات الجودة العالية في كل من دبي وأبو ظبي، إذ يسعى مقيمون للانتقال إلى منازل أفضل ويتطلع مشترون جدد إلى الاستفادة من الأوضاع الحالية التي تمنحهم قيمة استثنائية في مقابل استثماراتهم.

المصدر: العربية.نت

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عائد الإيجارات بالإمارات يعادل 3 أضعافه من الودائع

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87435

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
-
-
-
روابط مميزة