الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › الإمارات الثانية عالمياً في إنجاز الأبراج الشاهقة

صورة الخبر: الإمارات الثانية عالمياً في إنجاز الأبراج الشاهقة
الإمارات الثانية عالمياً في إنجاز الأبراج الشاهقة

احتلت الإمارات المرتبة الثانية عالمياً للعام الثاني على التوالي في قائمة الدول الأكثر إنجازا للأبراج الشاهقة التي يزيد طولها على 200 متر، بحسب المجلس العالمي للمباني الشاهقة والمساكن الحضرية "CT".

وأفاد المجلس في تقريره السنوي حول حركة تشييد الأبنية الشاهقة في العالم خلال 2011، بأن دولة الإمارات أنجزت خلال العام الماضي 16 ناطحة سحاب تسع منها في أبوظبي، بطول كلي قدره 4243 مترا (4.2 كيلومتر).

واستحوذت العاصمة أبوظبي على نحو 56.2% من إجمالي عدد الأبراج الشاهقة التي تم استكمالها في الدولة خلال 2011، فيما بلغت حصتها من مجموع أطوال هذه المباني نحو 56% بواقع 2206 أمتار.

ووفق ترتيب المدن الأكثر إنجازا للأبراج الشاهقة خلال العام الماضي، جاءت أبوظبي في المرتبة الثانية عالميا بالتساوي مع مدينة بوستن الأميركية وذلك من حيث عدد الأبراج التي تم تنفيذها خلال 2011، فيما احتلت العاصمة الترتيب الثالث عالميا وفق مجموع أطوال الأبراج التي تم إنجازها.

وقال التقرير الذي نشرته صحيفة "الاتحاد" الإماراتية إن الإمارات حققت قفزات هائلة على صعيد تشييد المباني الشاهقة حيث كانت تضم ثلاثة أبراج شاهقة فقط قبل عشر سنوات ارتفعت إلى نحو 60 برجا، لتزاحم الولايات المتحدة والعديد من الدول المتقدمة في معدل إنجاز الأبراج الشاهقة.

وأكد التقرير أن أبوظبي أصبحت تلعب دورا مهما في قطاع المباني الشاهقة، متوقعا أن تظل سوقا مهمة في هذا المجال لعدة سنوات قادمة.
ونوه التقرير إلى إكمال مشروع أبراج الاتحاد خلال العام الماضي والذي يتألف من خمسة أبراج تتراوح أطوالها من 218 مترا إلى 305 أمتار يعد أهم مشروع للمباني الشاهقة في الإمارة خلال هذه الفترة.

وتوقع التقرير أن يرتفع عدد المباني الشاهقة التي سيتم استكمالها خلال عام 2012 في الإمارات إلى نحو 17 برجا منها 12 برجاً في دبي وخمسة أبراج في أبوظبي، كما توقع التقرير استكمال 9 أبراج خلال 2013 ستة منها في أبوظبي وثلاثة في دبي.

وفيما احتلت أبوظبي صدارة المدن العربية الأكثر إنجازا للأبراج الشاهقة خلال العام الماضي، احتلت الدوحة المرتبة الرابعة عالميا والثانية عربيا بعد أن استكملت ثمانية أبراج بمجموع أطوال 1726 مترا تلتها دبي التي احتلت المرتبة الثالثة عربيا والخامسة عالميا من خلال إنجاز سبعة أبراج بمجموع أطوال 2037 مترا.

وفي الوقت الذي جاءت فيه الصين في المرتبة الأولى عالمياً في إنجاز الأبراج الشاهقة خلال العام الماضي بعدد أبراج بلغ 23 برجاً بمجموع أطوال يصل إلى 5790 متراً، تبوأت كوريا الشمالية المرتبة الثالثة عالمياً بإحدى عشر برجا بلغ مجموع أطوالها 2875 متراً.

ووفق دراسة المجلس الذي يتخذ من شيكاجو مقرا له، جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في الترتيب التاسع عالمياً من حيث عدد وأطوال الأبراج الشاهقة التي تم استكمالها، حيث تم إنجاز برجين فقط يبلغ مجموع أطوالهما 468 متراً.

وضمت قائمة الدول العربية الأخرى الأكثر إنجازاً للمباني العالية التي يزيد طولها على 200 دولة الكويت التي أنجزت برجين بمجموع 653 مترا لتحتل المرتبة الثامنة عالميا.

وأكد التقرير أن الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط والصين ستلعب دورا مهما في استمرار حركة بناء الأبراج خاصة في ظل الركود العقاري الذي تشهده أوروبا وأميركا الشمالية.

ويعتبر المجلس بمثابة مصدر المعلومات المعترف به دولياً في هذا المجال، كما يعد الجهة المسؤولة عن التحكيم بشأن ارتفاعات المباني الشاهقة وتحديد "أطول مبنى في العالم"، ويمتلك قاعدة بيانات واسعة تضم معلومات حول المباني الشاهقة التي تم أو يجري أو من المقترح بناؤها.

المصدر: العربية.نت

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإمارات الثانية عالمياً في إنجاز الأبراج الشاهقة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54609

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة