الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › عمال "بوتاجاسكو" يطالبون "غراب" بالتثبيت

صورة الخبر: المهندس عبد الله غراب وزير البترول
المهندس عبد الله غراب وزير البترول

طالب العاملون بالشركة المصرية لنقل وتوصيل الغاز "بوتاجاسكو"، المهندس عبد الله غراب وزير البترول بالضغط على الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، لتعيينهم بعد ضمهم إلي العمالة مع باقي الشركات التابعة لشركة إيجاس.

وقال عاملون بالشركة لـ"اليوم السابع"، أنهم لم يتمكنوا طوال 4 أيام خلال اعتصامهم أمام وزارة البترول من مقابلة الوزير حيث اكتشفوا أن عقود عملهم بشركة بوتاجسكو غير معتمدة وليس بها مساواة مع باقي الشركات على حد زعمهم، كما أنهم استفسروا من هيئة التأمينات الاجتماعية فاكتشفوا أنهم غير مؤمن عليهم، مؤكدين أنه إذا اضطرت الدولة لغلق شركتهم لأي سبب من الأسباب فإن ذلك سيكون بمثابة النهاية لمستقبل قرابة 11 ألف أسرة، لافتين لتدني رواتبهم الشهرية.

وطالبوا بتطبيق لائحة داخلية واحدة بدلاً من لائحتين كما هو متبع بالشركة، حيث يخضع المديرين للائحة بينما باقي العاملين يخضعون للائحة أخري.

وحذر العاملون من تهديدات بعض زملائهم بعدم توزيع أسطوانات الغاز الطبيعي للمستودعات أو التوزيع على المنازل، إذا لم يستجب المسئولين لمطالبهم.

وطالب العاملون في بيان حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، بضرورة إعادة هيكلة الأجور الأساسية وفقا لسنوات الخبرة حيث يبدأ الأجر بـ 350 جنيهًا و270 جنيهًا للمستوى الثاني، على أن يتم ضم العلاوات المضمومة وغير المضمومة وضم علاوات الترقية أثناء التدرج، و توحيد بدل الانتقال أسوة بباقي الشركات مع زيادة الحد الأقصى للعلاوة عند 90 جنيهاً للمستوى الأول و70 للمستوى الثاني، بالإضافة لتطبيق الرسوب الوظيفي مع ضم سنوات الخبرة السابقة سواء خارج القطاع أو داخله أسوة بباقي العاملين، كما يطالبون بضم سنوات الخبرة السابقة سواء خارج القطاع أو داخله أسوة بباقي العاملين بالشركة مع احتساب بدل مجهود للعاملين مع ضم فترة الجيش ماليا وإداريا.

المصدر: مصطفي النجار - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عمال "بوتاجاسكو" يطالبون "غراب" بالتثبيت

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9419

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
-
-
-
روابط مميزة