الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › عمران: خاطبنا شركات مملوكة للإخوان المسلمين لقيدها بالبورصة

صورة الخبر: عمران: خاطبنا شركات مملوكة للإخوان المسلمين لقيدها بالبورصة
عمران: خاطبنا شركات مملوكة للإخوان المسلمين لقيدها بالبورصة

كشف رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران عن أن إدارة البورصة خاطبت شركات مملوكة لرجال أعمال منتمين لجماعة الإخوان المسلمين لقيدها بالبورصة، بشرط أن تتوافق مع القواعد واللوائح المنظمة لعملية القيد.

وقال رئيس البورصة إن إستراتيجية البورصة فى الفترة المقابلة العمل على جذب أكبر عدد من الشركات لقيدها بالسوق سواء فى جداول بورصة النيل أو البورصة الرئيسية ومساعدة الشركات التى تحتاج إلى توفيق أوضاعها لتيسير إجراءات قيدها بالبورصة.

وأضاف أن البورصة حصلت من هيئة الاستثمار على قوائم بعدد 8500 شركة تترواح رءوس أموالها ما بين مليون و100 مليون جنيه، سيتم انتقاء العديد منها لعرض مزايا القيد وطرح أسهمها بالبورصة بما يعود الإيجاب على هذه الشركات فيما يتعلق بتوسعاتها وتمويل مشروعاتها أو على البورصة من خلال جذب بضاعة ومستثمرين جديد إليها ما ينعكس على معدلات السيولة والنشاط.

وأوضح أنه سيتم قريبا الإعلان عن قيد 10 شركات جديدة ببورصة النيل بعد وصول المفاوضات معها حاليا لمراحل متقدمة لقيدها، مشيرا إلى أن إدارة البورصة تأخذ على عاتقها بجدية تنشيط عملية القيد وتضعها فى أول استراتيجياتها.

وأشار إلى أن إدارة البورصة تتخذ خطوات جدية لإعادة قيد عدد من الشركات التى تم شطبها بشرط توافر الشروط لإعادة قيدها، لافتا إلى أنه سيتم اعتبارا من اليوم، إعادة قيد شركة الأهلية للاستثمار والتعمير (نيركو) وهى إحدى الشركات المشطوبة ضمن قرار شطب 29 شركة فى عهد رئيس البورصة الأسبق ماجد شوقى.

وأكد أن إدارة البورصة لن تعمل فى معزل عن مكونات السوق الأخرى من تنسيق مع هيئة الرقابة أو مشاركة الجمعيات والمستثمرين وشركات السمسرة فى اتخاذ القرارات من خلال التشاور معهم واتخاذ آرائهم فى قضايا السوق المختلفة.. ومن جانبه.. كشف المستشار خالد النشار نائب رئيس البورصة عن أنه يجرى حاليا إعادة دراسة شاملة لكافة القواعد واللوائح المعمول بها فى البورصة المصرية سواء فيما يتعلق بالقيد أو الإفصاح أو التداول، بهدف إجراء تعديلات عليها فى حدود القانون بما يؤدى إلى تنشيط السوق سواء فى عملية قيد الشركات أو تنشيط أحجام التداول أو رفع كفاءة السوق.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عمران: خاطبنا شركات مملوكة للإخوان المسلمين لقيدها بالبورصة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97417

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
-
-
-
روابط مميزة