الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › تراجع أسعار النفط مع شحوب الطلب العالمي

صورة الخبر: تراجع أسعار النفط مع شحوب الطلب العالمي
تراجع أسعار النفط مع شحوب الطلب العالمي

اليوم بسوق لندن للسلع ، مع دلالات بوجود تقلص في مستويات الطلب على البنزين بالولايات المتحدة الأمريكية ، فضلا عن تراجع واردات الصين من النفط الخام ، ما أزكى التوقعات بشأن تراجع مستويات الطلب على الطاقة من قبل أضخم مستهلكيها في العالم.



وانخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام /تسليم نوفمبر/ بمقدار 1.31 دولار مسجلة 84.26 دولار للبرميل خلال التعاملات الإلكترونية لسوق نيويورك في منصة التداولات الصباحية بسوق لندن للسلع ، وكانت أسعار الخام قد انخفضت بالأمس بمقدار 24 سنتا بنسبة 0.3 في المائة لتستقر عند 85.57 دولار للبرميل، في حين خسرت العقود ما نسبته 7.7 في المائة منذ مطلع العام الجاري.



وتراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط خام برنت /تسليم نوفمبر/ بمقدار 77 سنتا بنسبة 0.7 في المائة مسجلة 110.59 دولار للبرميل في التعاملات الصباحية اليوم بسوق لندن للسلع ، وبذلك تتسع فجوة الفارق بين مؤشر النفط الأوروبي ونظيره في الولايات المتحدة بما يقارب 26.25 دولار ، وكان قد قفز إلى 25.87 دولار يوم السادس من سبتمبر الماضي.



على صعيد متصل، انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط خام برنت /تسليم ديسمبر/ العقود الأكثر نشاطا بمقدار 70 سنتا لتبلغ 108.27 دولار للبرميل.


وكانت عقود الخام قد هوت بأكثر من 1.5 في المائة في أعقاب إعلان مؤسسة البترول الأمريكية بالأمس أن الطلب على البنزين بالولايات المتحدة انخفض بأكبر نسبة له منذ أكثر من 5 سنوات ، ما يعني أن وزارة الطاقة الأمريكية قد تظهر في تقريرها المزمع صدوره اليوم بشأن المخزونات الأسبوعية للخام عن ارتفاع في تلك المخزونات خلال الأسبوع الماض.



ونال من أسعار النفط كذلك ما أعلنته الحكومة الصينية بأن صافي واردات النفط الخام للصين انخفض لثالث أدنى مستوى له هذا العام.



من جانبه ، قال سينتجي ديك ـ محلل سلعي بمؤسسة "إتش إس إتش نوردبنك" التي تتخذ من هامبورج مقرا لها ، وهو المحلل الذي تنبأ بشكل صحيح في يناير الماضي بأن أسعار النفط ستهوي في النصف الثاني من العام الجاري ـ "إن أسعار النفط لاتزال مرتفعة مقارنة بالمخاطر الاقتصادية التي نواجهها ، ليس فقط في أوروبا ولكن أيضا في الولايات المتحدة وآسيا" ، مضيفا " بشكل عام ، التقلبات العالمية شديدة للغاية."

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تراجع أسعار النفط مع شحوب الطلب العالمي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76202

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة