الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › وقفة لمستثمرى البورصة للمطالبة بإقالة عمران والشرقاوى

صورة الخبر: وقفة لمستثمرى البورصة للمطالبة بإقالة عمران والشرقاوى
وقفة لمستثمرى البورصة للمطالبة بإقالة عمران والشرقاوى

نظم العشرات من المستثمرين والعاملين بشركات الوساطة المالية، اليوم الثلاثاء، وقفة أمام المقر الرئيسى للبورصة للمطالبة بإقالة محمد عمران رئيس البورصة وأشرف الشرقاوى رئيس الرقابة المالية، ورفعوا لافتات "رئاسة البورصة بالانتخاب وليس بالتعيين.. الشفافية أصل التداول.. النقابة أولا مهنية وليست عمالية"، مرددين هتافات "يا بورصجيا فى كل مكان قولوا لا لعمران.. أه يا فلوس شعبى الشقيان أه يا فلوس شعب الجعان جابوا لينا كمان عمران.. شرف هات هات كل لجنة السياسات.. يا مشير يا مشير سوق المال عايز تطهير".

كما طالب المتظاهرون باستقطاع نسبة من خدمات كل من البورصة والهيئة والمقاصة للمساعدة فى دعم مرتبات العاملين فى مجال وساطة الأوراق المالية، وعودة المفصولين فصلا تعسفيا، وتخفيض الاشتراكات والرسوم على شركات السمسرة لتخفيف الأعباء عليهم، مما يعود بالإيجابية على العاملين بها، كما طالبوا بإنشاء 3 صناديق منفصلين للهيئة والبورصة والمقاصة، يشارك فيها الموظفون من كل مؤسسة لحمايتهم ماديا، وإضافة كوتة من المنفذين فى مجلس إدارة البورصة عن طريق الانتخاب من ذوى الخبرة، وإنشاء نقابة عامة على أن يقوم بإنشائها البورصة والهيئة والمقاصة.

من جانبه قال أحمد عبد العاطى أحد السماسرة إن البورصة شهدت خلال الفترة الماضية انخفاضاً حاداً فى حجم التداول، مما نتج عنه نتائج فادحة لشركات تداول الأوراق المالية، وبالتالى لجأت إلى تسريح الموظفين من أجل تخفيض العمالة للحد من الخسائر، لافتاً إلى ضرورة إنشاء نقابة لحماية الموظفين ضد الشركات الخاصة.

وأكد صلاح عبد العزيز سمسار منفذ أن قائمة المطالب مازالت مفتوحة، ودعا كل العاملين بمجال الأوراق المالية وسوق المال بالاتحاد ضد النظام الإدارى الفاسد، وتحايل المسئولين بهيئة البورصة.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وقفة لمستثمرى البورصة للمطالبة بإقالة عمران والشرقاوى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4027

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة