الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › الحكومة: مليون وحدة سكنية و250 ألف قطعة أرض لمحدودى الدخل

صورة الخبر: د. عصام شرف
د. عصام شرف

بحثت الحكومة اليوم الاثنين، برنامج الدولة للإسكان (2012ـ 2017)، والذى يستهدف استيعاب عشرة ملايين مواطن خلال خمس سنوات بين من يتملك وحدة سكنية أو قطعة أرض.

وأعلن الدكتور محمد فتحى البرادعى وزير الإسكان، خلال اجتماع اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، أبعاد البرنامج المقترح، والذى يتضمن تمويلاً ذاتياً لشريحة محدودى الدخل، حيث من المقترح توفير مليون وحدة سكنية تتراوح مساحتها بين 50 متراً إلى 70 مترًا بعدد غرفتين أو ثلاثة، وذلك خلال خمس سنوات، على أن يتم طرح 250 ألف قطعة أرض بمساحة من 200 متر إلى 300 متر مربع أراض عائلية بنظام القرعة العلنية محددة السعر لمتوسطى الدخل، وهو ما سيساهم فى توفير مليون وحدة سكنية أخرى لمتوسطى الدخل عند اكتمال بنائها.

وأشار "البرادعى" إلى أنه سوف يتم طرح 50 ألف قطعة أرض بالمزاد العلنى كأراضٍ عائلية لأصحاب الدخل فوق المتوسط.

من جانبه، قال السفير محمد حجازى، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، فى تصريحات صحفية، إن المشروع، الذى سيمول ذاتياً، يهدف إلى توفير السكن الملائم لمحدودى الدخل، كما سيساهم فى تفريغ العشوائيات، من خلال طرح مليون وحدة سكنية فى السوق على مدار خمس سنوات، مما سيكون له عائد اجتماعى يتماشى مع فلسفة الدولة فى العدالة الاجتماعية تحقيقاً لأهداف الثورة، علاوة على توفير فرص عمل لنحو عشرة ملايين مواطن خلال هذه السنوات الخمس. ويعد المشروع كذلك من قبيل خطط الإنعاش الاقتصادى، حيث يعد استثمارًا فى قطاع التشييد والبناء، والذى يرتبط بالعديد من الصناعات المكملة.

حضر الاجتماع الدكتور حازم الببلاوى، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية ووزير المالية وفايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى والدكتور فتحى البرادعى وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة والمستشار محمود عطية وزير التنمية المحلية، ووكيلا وزارتى التخطيط والتضامن والعدالة الاجتماعية.

المصدر: اليوم السابع / محمد الجالى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الحكومة: مليون وحدة سكنية و250 ألف قطعة أرض لمحدودى الدخل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70675

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
-
-
-
روابط مميزة