الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › توقعات بتراجع البورصة ثم صعودها بفعل القناصة

صورة الخبر: توقعات بتراجع البورصة ثم صعودها بفعل القناصة
توقعات بتراجع البورصة ثم صعودها بفعل القناصة

توقع سامح أبو عرايس، رئيس الجمعية العربية للمحللين الفنيين للأسهم والسندات، ألا تمتد التأثيرات السلبية لاضطرابات جمعة تصحيح المسار، والتى شهدت اقتحام مقر السفارة الإسرائيلية، وكذلك محاصرة مقر السفارة السعودية، إلى أداء البورصة المصرية خلال أولى تداولات الأسبوع الجارى، قائلاً: "إنه يمكن أن تحدث بعض عمليات البيع المحدودة فى بداية جلسة تداول، غداً الأحد، من قبل بعض المستثمرين القلقين من تطورات الأوضاع فى المنطقة".

وأضاف: "أن أى انخفاض فى بداية الجلسة سيدفع المستثمرين من قناصى الصفقات والذين يسمون بـ""Bargain Hunters إلى الشراء، استغلالاً لأية فرصة، يمكن أن تحقق لهم أرباحا مستقبلاً، الأمر الذى سيؤدى إلى ميل السوق للتحسن التدريجى خلال تداولات الأسبوع الجارى.

وقال أبو عرايس، إنه نظراً لانعكاس الأجواء السياسية والأمنية المضطربة فى مصر على أسعار الأسهم المصرية التى شهدت مستويات متدنية خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى عدم ميل الحكومتين المصرية والإسرائيلية إلى تصعيد الموقف بينهما بشأن حادثة اقتحام مقر السفارة الإسرائيلية، فإنه من المنتظر أن تظهر قوى شرائية فى السوق بدايةً من جلسة تداول الغد.

وأشار رئيس الجمعية العربية للمحللين الفنيين إلى أن مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" سيتحرك خلال المدى القصير، فى مثلث صاعد انعكاسى ينتظر استكماله باختراق مستوى 4770 نقطة، والذى يعد مستوى 5150 نقطة مستهدفة.

وكان السوق قد أنهى تداولات الأسبوع الماضى، وهو الأسبوع الأول بعد إجازة عيد الفطر المبارك، على ارتفاع ليقترب من مستوى 4800 نقطة، وهو حاجز المقاومة الرئيسى فى الوقت الحالى.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على توقعات بتراجع البورصة ثم صعودها بفعل القناصة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15776

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
-
-
-
روابط مميزة