الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › التجار: أسعار مستلزمات الكعك مستقرة و50% تراجعاً فى الاستهلاك

صورة الخبر: التجار: أسعار مستلزمات الكعك مستقرة و50% تراجعاً فى الاستهلاك
التجار: أسعار مستلزمات الكعك مستقرة و50% تراجعاً فى الاستهلاك

قال عدد من التجار، إن أسعار مستلزمات الكعك والبسكويت لم تشهد ارتفاعا خلال الأيام الحالية، وأن الأسعار الحالية تعتبر مرتفعة على المستهلكين رغم عدم وجود زيادة جديدة.

وأضاف التجار لـ"اليوم السابع"، أن القوة الشرائية شهدت تراجعا فى كميات الشراء بنسبة تقدر بحوالى 50%، لافتين إلى أن حركة البيع والشراء لم تشهد الإقبال المتعارف عليه فى مثل هذه الأيام من كل عام.

من جانبه قال محمد الأعصر، تاجر، إن أسعار المواد التموينية "الزيت والسمن" تشهد استقرارا خلال الأيام الحالية، حيث يباع الزيت للمستهلك بسعر يتراوح ما بين 9 و14 جنيها، بينما يباع كيلو السمن النباتى للمستهلك بـ12 جنيها، وسجلت الزبدة الصفراء 35 جنيها سعر كيلو البيع للمستهلك، بينما يباع كيلو الزبدة البلدى للمستهلك بسعر 45 جنيها.

وأضاف الأعصر، أننا كنا نتوقع أن يشهد الموسم الحالى حالة ركود نظرا لزياد الأسعار، لافتا إلى أن المستهلكين يقبلون على الشراء ولكن بكميات قليلة بنسبة تقدر بحوالى 50%، فمثلا المستهلك الذى كان يقوم بشراء مستلزمات 5 كيلو من الكعك والبسكويت بمبلغ 100 جنيه يقوم العام الحالى بشراء كميات بنفس هذا المبلغ، لافتا إلى أن العادات والتقاليد تفرض نفسها على المستهلك، فمن اعتاد على عمل كعك وبسكويت العيد فى المنزل يقبل على شراء الجاهز.

وأشار الأعصر، إلى أن التجار يستعدون لموسم العيد بزيادة حجم المعروض، موضحا أن الإقبال على الشراء يبدأ من 10 من شهر رمضان الكريم حتى نهايته.

من ناحيته قال محمد السبع، عطار، إن أسعار المكونات التى تدخل فى صناعة الكعك والبسكويت مستقرة، حيث يشهد سعر السكر ثباتا فى السعر عند 5.5 جنيه سعر كيلو البيع للمستهلك، بينما يباع كيلو الدقيق للمستهلك بسعر يتراوح ما بين 3 إلى 3.5 جنيهات.

وأشار السبع إلى أن سعر الشيكولاته لم تشهد ارتفاعا بعد الزيادة الأخيرة التى طرأت بعد ثورة 25 يناير، حيث ارتفع سعر الكيلو من 16 إلى 24 جنيها، وظل سعرها مستقرا على ذلك، فيما يباع كيلو السمسم للمستهلك بسعر 14 جنيها.

المصدر: اليوم السابع-كامل كامل

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التجار: أسعار مستلزمات الكعك مستقرة و50% تراجعاً فى الاستهلاك

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66551

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة