الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › مصر: الحكومة تسدد 5 مليارات جنيه لشركات المقاولات

صورة الخبر: مصر: الحكومة تسدد 5 مليارات جنيه لشركات المقاولات
مصر: الحكومة تسدد 5 مليارات جنيه لشركات المقاولات

القاهره: اعلن رئيس مجلس ادارة البنك الاهلى طارق عامر ان البنك سيقوم بصرف خمسة مليارات جنيه خلال الايام القادمة في السوق المصرية لسداد مستحقات شركات المقاولات لدى الحكومة لتنشيط السوق ودفع عجلة الانتاج مرة اخرى.

وشدد عامر في تصريحات للصحافيين على اهمية عودة الاستقرار للسوق المصرية حتى تزيد الاستثمارات الاجنبية " والتي نحن فى امس الحاجة اليها لنستعيد قدرتنا على النمو"، حسبما ذكؤت وكالة الانباء الكويتية "كونا" .

وأضاف "اننا لو نجحنا فى الوصول الى معدل نمو بنسبة خمسة في المئة سيكون من السهل الوصول الى نفس المعدلات التي وصلنا اليها من قبل بنسبة عشرة في المئة والتي يحتاجها الاقتصاد المصري بقوة".

واضاف ان نتيجة الانتخابات البرلمانية المقبلة سوف تحدد وبدرجة كبيرة مدى امكانية عودة المستثمرين الاجانب الى مصر خاصة وان غالبيتهم يرغبون في الاستقرار الاقتصادى والسياسي.

واوضح ان الجهاز المصرفي المصري يساهم من جانبه في عودة الاستقرار الاقتصادي بغض النظر عن الاوضاع السياسية في البلاد.

واشار الى انه يتم تقديم 600 مليون دولار كل ثلاثة اشهر لتمويل احتياجات مصر للقمح من الخارج بالاضافة الى صرف 20 مليار جنيه سنويا لتمويل واردات السيارات ومستلزماتها وقطع الغيار.

واكد عامر ان البنك الاهلي تتوفر لديه السيولة الكافية من العملات الاجنبية ولا يحتاج الى الاقتراض او اللجوء الى السوق العالمية في الوقت الراهن مشيرا الى انه يتم استثمار تلك الاموال بصورة جيدة في اذون الخزانة الامريكية التي تعتبر افضل وسيلة ادخار في العالم.

وحول تأثير الازمة الامريكية الاخيرة وانخفاض التصنيف الائتماني وانخفاض قيمة الدولار الامريكى على الاقتصاد المصرى بصفة عامة قال ان تلك الازمة لم تؤثر قط على الاقتصاد المصري اذ تعتمد البنوك المصرية على اذون الخزانه الامريكية والتي زادت قيمتها مؤخرا ولم تعتمد على صناديق الاستثمار الخارجية التي تأثرت كثيرا بتلك الازمة.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر: الحكومة تسدد 5 مليارات جنيه لشركات المقاولات (1)

محمود | 21/12/2012

انا خريج اداب جغرافيا 2010 مايو طنطا شعبه مساحه وخرائط بتقدير جيد كل ما اقدم في وظيفه او تدريب حتي يقولو لي و الله الحال واقف من بعد الثوره و مفيش شغل لما خلوني كرهت اليوم اللي قامت فيه الثوره وكرهت نفسي يعني يانتظلم كدا يانتظلم كدا

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77891

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة