الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › موظفو الضرائب العقارية يطالبون بصرف 100 شهر من الراتب

صورة الخبر: مصلحة الضرائب العقارية
مصلحة الضرائب العقارية

طالب عدد من العاملين بمصلحة الضرائب العقارية، بصرف مستحقاتهم من صندوق العاملين بالمصلحة، متهمين رئيس المصلحة بالتعنت فى صرف هذه المستحقات، وهددوا بالتظاهر إذا لم يتم الصرف.

من جانبه، أكد علاء عبد الهادى، مدير عام التخطيط والمتابعة وعضو مجلس إدارة الصندوق بمصلحة الضرائب العقارية، أن الصندوق كان يمنح مكافأة نهاية الخدمة بواقع 100 شهر من الراتب عن الإحالة للمعاش أو الوفاة أو العجز، مؤكداً أن هذا الوضع كان فى ظل وجود دعم من وزارة المالية للصندوق يقدر بـ600 ألف جنيه سنويا، تم زيادته إلى مليون جنيه فى آخر عامين.

وأضاف أنه تم إيقاف هذا الدعم منذ عام 2009، وهو ما كان يتطلب عمل دراسة اكتوارية لموقف الصندوق المالى، لبيان مدى قدرته على أداء التزاماته.
وأوضح عبد الهادى، أنه تم عرض الصندوق على خبير اكتوارى.. وأكد فى تقريره أن الوضع المالى الجديد للصندوق لا يسمح بمنح مكافأة نهاية الخدمة كاملا، وإنما يتحمل صرف 70 شهرا من الراتب بدلا من 100 شهر، وذلك حتى لا يتأثر وضع الصندوق، وهو ما استجابت له مصلحة الضرائب العقارية.

وأشار عبد الهادى إلى أن 290 موظفا من المصلحة قاموا بتقديم استقالتهم وخرجوا من الصندوق بالفعل، على أن يحصلوا على 70 % من قيمة الاشتراكات التى سددوها، لافتا إلى قيام المصلحة بإعادة الدراسة الاكتوارية بعد ترشيح أحد الخبراء من قبل هيئة الرقابة المالية، والتى طالبت بوقف الصرف لحين انتهاء خبير الاكتوارى من تقريره الثانى.

وأوضح عبد الهادى أن جميع العاملين المنتقلين من الصندوق قاموا بصرف دفعتين من مستحقاتهم وتبقى دفعة واحدة، مشيرا إلى أن وقف صرف الدفعة الثالثة جاء بناءً على طلب هيئة الرقابة المالية بوقف الصرف لحين الانتهاء من الدراسة الالكتوارية الثانية.

وقال عبد الهادى، إن المصلحة تنتظر خطاب الهيئة لإخطارها ببدء الصرف، حيث انتهت الدراسة وتم الرد على الملاحظات التى طلبتها الهيئة قبل يومين، والتى أكدت سلامة الوضع المالى للصندوق، وأوصت بنفس توصيات الدراسة الأولى وهى صرف 70 شهرا فقط من مكافأة نهاية الخدمة.

المصدر: اليوم السابع / منى ضياء

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على موظفو الضرائب العقارية يطالبون بصرف 100 شهر من الراتب (2)

أحمد أحمد عبدالله | 28/1/2015

الدكتورة الفاضلة / وكيل أول وزارة المالية ورئيس مصلحة الضرائب العقارية المصرية ..... بعد التحية ،، الرجاء من معاليكم يوجد فساد بين بمأمورية الضرائب العقارية بمركز أبوحماد شرقية بسبب رئيس مأمورية إخوانى لا يفهم شىء فى قانون الضرائب

السيد احمد محمد حسين الجكر | 3/9/2012

لماذا لا يعامل موظفى الضرائب العقاريه مثل موظفى الضرائب العامه؟!! نسبه الضرائب اللى تخصم من كشوف موظفى الدوله يتقاضون عليها حافز وليس لهم اى سب فى تحصيلها

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80509

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة