الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › إعصار الديون الأمريكية يدفع "الذهب" إلى كسر حاجز الـ1700 دولار

صورة الخبر: إعصار الديون الأمريكية يدفع "الذهب" إلى كسر حاجز الـ1700 دولار
إعصار الديون الأمريكية يدفع "الذهب" إلى كسر حاجز الـ1700 دولار

دفعت حالة "الذعر" التي اصابت المستثمرين في آسيا اليوم الاثنين بسبب الخفض التاريخي للتصنيف الائتماني للولايات المتحدة الامريكية من قبل وكالة التصنيف الأمريكية الدولية "ستاندرد ان بورز" من "ايه.ايه.ايه" الى "ايه.ايه.موجب" مع الابقاء على نظرة سلبية للاقتصاد الامريكي ـ أدى ـ إلى هروب المستثمرين إلى المعدن الأصفر الذي يثبت يوما بعد يوم أنه كان ومازال "الملاذ الامن".



واستمر سعر الذهب في كسر الارقام القياسية بتسجيله 1715 دولارا امريكيا للاوقية خلال التداولات الصباحية لبورصات آسيا اليوم كسنغافورة وهونج كونج؛ حيث بدأ تداولاته فجر اليوم الاثنين في بورصات آسيا على سعر 1683 دولارا للاوقية وقفز بأكثر من 25 دولارا ليضرب رقما قياسيا جديدا عند 1715 دولارا.



كما شهدت التعاقدات الآجلة للذهب في الولايات المتحدة تسليم ديسمبر / كانون الاول ارتفاعا ، حيث بلغ سعر الذهب في السوق الفورية أعلى مستوى على الاطلاق حول 1714 دولارا للاوقية مسجلا مستوى قياسيا مرتفعا للمرة الحادية عشرة في 19 جلسة مما ساهم في دفع الفضة للصعود بما يزيد على خمسة بالمئة.



وعلى صعيد متصل بلغت الفضة 39.92 دولار للاوقية، وزاد البلاتين 0.36 بالمئة الى 1718.49 دولار للاوقية بينما تراجع البلاديوم 1.73 بالمئة الى 726.97 دولار للاوقية.

وتعليقا على ذلم صرح رئيس قسم السبائك لدى مجموعة "الزمردة" رجب حامد لوكالة الانباء الكويتية "كونا" ان تعاملات اليوم على الذهب تدل بشكل أوضح من ذي قبل على أن المعدن الاصفر اصبح هو الملاذ الامن المفضل للمستثمرين بعد الهبوط الحاد لقيمة الدولار واليورو اضافة الى التذبذب الكبير الذي تشهده اسعار النفط عالميا.



وتوقع حامد أن يستمر سعر الذهب بالارتفاع خلال تداولات اليوم في بورصات أوروبا وأمريكا "اذا ما استمرت حالة الهلع بيت المستثمرين حول قوة الاقتصاد الامريكي".



ويتوقع الخبراء أن يشهد الذهب في كل من التعاقدات الآجلة في الولايات المتحدة والسوق الفورية مزيدا من الصعود اذا أخفقت تعهدات مجموعة السبع لدعم الاسواق المالية التي تعاني من صعوبات مع تحول اهتمام المستثمرين لاجتماع لجنة السياسات بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) يوم الثلاثاء

المصدر: محيط ـ زينب مكي

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إعصار الديون الأمريكية يدفع "الذهب" إلى كسر حاجز الـ1700 دولار

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25772

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة