الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › الإسكان تسحب 99 قطعة ارض من حاجزي ابني بيتك لمخالفة القواعد

صورة الخبر: الإسكان تسحب 99 قطعة ارض من حاجزي ابني بيتك لمخالفة القواعد
الإسكان تسحب 99 قطعة ارض من حاجزي ابني بيتك لمخالفة القواعد

قررت وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية سحب 99 قطعة أرض من الحاجزين في مشروع إبني بيتك بالمشروع القومي للإسكان لثبوت حصولهم عليها بما يخالف شروط الحجز في المشروع.
وقال الوزير فتحي البرادعي أنه تقرر سحب الأراضي بالرغم من قيام الحاجزين باستلامها والبناء عليها مع تعويضهم طبقا للقانون المدني.
وفسر قراره بأن الحاجزين وقعوا إقراراً أثناء استلامهم الأرض يفيد بعدم حصولهم على وحدة سكنية أو أراض أو مبان وكذلك أقروا بأنهم لم يستفيدوا من أى دعم سابق أو قرض تعاوني من الدولة.
وأضاف البرادعى أن الإجراء لا يعد إخلالاً بشروط التعاقد نتيجة قيام أصحاب هذه الحالات بإدلائهم بمعلومات غير صحيحة أدت إلى حصولهم على الأراضي دون وجه حق، كما أنه أدى الى حرمان بعض المواطنين المستحقين من حقهم فى الحصول على هذه الأراضى.
ووافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على اعتماد التصرفات سواء كانت تنازل أو تعديل في حصص الشركاء لقطع الأراضى السكنية ذات المساحات الصغيرة والأراضي الخدمية والتجارية والزراعية والصناعية والإستثمارية بمختلف أنواعها وأيا كان النشاط المحدد لقطعة الأرض.
واستثنى قرار الهيئة القطع ذات المساحات الكبيرة وكذلك الوحدات السكنية والإدارية والمهنية بمختلف أنواعها والمحلات التجارية طبقاً لأحكام اللائحة العقارية والقواعد المعمول بها فى هذا الشأن..
ووافق المجلس على اعتماد الرهن للمباني دون الأرض مع الإلتزام بما ورد بالمادة 41 من اللائحة العقارية.
ووافق المجلس بصفة نهائية على إلغاء التخصيص لقطع الأراضى السكنية ذات المساحات الصغيرة والأراضي الخدمية والتجارية والزراعية والإستثمارية بمختلف أنواعها وايا كان النشاط المحدد لقطعة الأرض عدا القطع ذات المساحات الكبيرة وكذلك الوحدات السكنية والإدارية والمهنية بمختلف انواعها والمحلات التجارية طبقا لأحكام اللائحة العقارية والقواعد المعمول بها فى هذا الشأن.
وفي السياق ذاته، وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بصفة نهائية على تغيير أنشطة المحلات التجارية.
وقرر البرادعي تفويض رؤساء أجهزة المدن بالتوقيع على عقود الإيجار للأراضي والعقارات التى تقوم الهيئة بطرحها للإيجار والتوقيع واعتماد العقود الإبتدائية والنهائية للوحدات السكنية والإدارية والمهنية والمحلات التجارية والأراضي ذات المساحات الصغيرة أيا كان نوعها.
وفي أبريل/ نيسان 2011، وافقت الهيئة على إمهال المستفيدين من مشروع ابني بيتك 3 أشهر إضافية للإنتهاء من استخراج التراخيص وبناء الدور الأرضي ضمن تيسيرات جديدة إستجابة لمطالب المستفيدين من المشروع.
ومشروع ابني بيتك يوفر أراض للشباب ومحدودي الدخل بمساحة 150 متر مربع للقطعة الواحدة يسدد المستفيد 10% من ثمنها دفعة مقدمة والباقى على 7 دفعات سنوية متساوية بدون فوائد تبدأ الدفعة الأولى منها بعد سنة من إستلام الأرض.
ويقوم المواطن ببناء وحدة سكنية على 50 % من مسطح الأرض ويمكن له بناء وحدتين علويتين آخريين حسب متطلباته المستقبلية ليصبح إجمالى المساحة المبنية 225 متر مربع ويتم تسليم الرسومات المعمارية والإنشائية والصحية والكهربائية مجاناً للمواطنين .
ويتم تقديم دعم مالى من الوزارة للمواطن قيمته 15000 جنيه ويتم صرفه على دفعات قيمة كل منها 5 آلاف جنيه، تصرف الأولى بعد الإنتهاء من الحفر والأساسات، والثانية بعد الإنتهاء من صب سقف الدور الأرضي، بينما تستحق الدفعة الثالثة بعد الإنتهاء من التشطيبات.

المصدر: القاهرة - أ ش أ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإسكان تسحب 99 قطعة ارض من حاجزي ابني بيتك لمخالفة القواعد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61404

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة