الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › المركزي المصري يثبت أسعار الفائدة للمرة الخامسة عشر

صورة الخبر: المركزي المصري يثبت أسعار الفائدة للمرة الخامسة عشر
المركزي المصري يثبت أسعار الفائدة للمرة الخامسة عشر

قرر البنك المركزي المصري تثبيت أسعار الفائدة القياسية للايداع والاقراض لليلة واحدة دون تغيير الخميس عند مستوى 8.25% و9.75% على التوالى، والإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.5%، وذلك للمرة الخامسة عشرة على التوالي.

يأتي ذلك في الوقت الذي رصد فيه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء زيادة في نسبة التضخم السنوي بمصر خلال يونيو/ حزيران 2011 نتيجة لغلاء السجائر والألبان والأرز، بينما تجاهل المؤشر تراجع اسعار الخضروات والفاكهة والدواجن والبيض.

وافادت نشرة الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين - المنشورة على الموقع الالكتروني للجهاز- بأن الرقم القياسي لإجمالي الجمهورية بلغ 115.2 مسجلا ارتفاعا شهريا قدره 0.4 % مقارنة بمستواه في مايو/ ايار بينما سجل زيادة سنوية بنسبة 12.1 %.

وكان المحللون الاقتصاديون الثمانية الذين شاركوا في استطلاع رويترز هذا الاسبوع تنبأوا ان اللجنة لن تغير أسعار الفائدة، ولم تغير اللجنة معدلات الفائدة منذ سبتمبر/ ايلول عام 2009.

ويرى محللون ان البنك المركزي يحجم عن المخاطرة برفع تكلفة الاقراض والاقتصاد ما زال غير مستقر، ودعوا الى انشاء البنك المركزي لشركات توظيف أموال لتحقيق دخل حقيقي للافراد عبر استثمار مدخراتهم.

وقد تراجعت الاستثمارات والسياحة في مصر بعد الثورة التي ادت الى الاطاحة بالرئيس حسني مبارك في فبراير شباط، ومن المتوقع ان يظل النمو ضعيفا في النصف الثاني للعام.

المصدر: القاهرة - رويترز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المركزي المصري يثبت أسعار الفائدة للمرة الخامسة عشر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57550

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة