الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › تراجع الإقبال على فانوس رمضان والمحلي يستعيد عرشه

صورة الخبر: فوانيس رمضان - صورة أرشيفية
فوانيس رمضان - صورة أرشيفية

تراجع الإقبال على شراء فانوس رمضان لأقل معدلاته بسبب ضيق ذات اليد والأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد نتيجة لتبعات الثورة، في الوقت الذي نجح فيه الفانوس المصري في التفوق على الصيني بسبب قلة الاستيراد.
وقال خالد فاروق - تاجر فوانيس في منطقة الحسين - لصحيفة الجمهورية إن الفانوس المصري يتميز عن الصيني بالخامات الجيدة ويعيش لمدة أطول مع الأطفال، أما الفانوس الصيني فيتفوق على الأنواع المحلية بسبب إمكانياته الكبيرة في الإضاءة والألوان والأغاني مما يجذب الأطفال، كما أن أسعاره في متناول البسطاء؛ حيث يبدأ من 20 جنيها إلى 65 جنيها وهي تقريبا أسعار العام الماضي.
وأضاف أن المعروض من الصيني حاليا من موديلات العام الماضي؛ بسبب قلة الاستيراد مثل "المفتش كرومبو" وفانوس "حسن شحاتة" و"أبوتريكة" والعروسة "التوك توك" وفانوس "الدُّب".
وأكد أحمد صادق - تاجر بالموسكي - أن الموسم الحالي لم يشهد رواجا مثل المواسم السابقة؛ بسبب الحالة الاقتصادية وركود السياحة والمظاهرات التي صاحبت الثورة - بحسب صحيفة الجمهورية.
واعتبر خالد الفانوس المصري الأفضل في الجودة ويعبر بصدق عن الحالة الروحانية لشهر رمضان الكريم، مشيرا إلى أن هناك العديد من الدول العربية والإسلامية تحرص على استيراد الفانوس المصري مثل السعودية والإمارات والأردن.
وأضاف أن الفانوس المحلي ظهر منه موديلات جديدة مثل تاج الملك ومقرنس وشق البطيخ والبرج وهذه المجموعة تبدأ بأسعار من 25 جنيها حتي 500 جنيه.
ويرى إيهاب أبوالعرب - تاجر فوانيس بالحسين - أن هناك ارتفاعا ملحوظا في أسعار الفوانيس المحلية بسبب غلاء الخامات، لافتا إلى أن الدول العربية التي قامت بها ثورات مثل ليبيا وتونس واليمن وسوريا لم تبلغ حتي اليوم عن صفقات جديدة لاستيراد الفانوس المصرى كما كان يحدث من قبل.
وأكد محمد السيد بائع فوانيس أن الفنادق الكبيرة والخيم الرمضانية لم تسجل أية طلبات تذكر هذا الموسم لشراء فانوس رمضان.
وقال مصطفي رؤوف - بائع في محل بيع فوانيس- لصحيفة الجمهورية إن الفوانيس المصرية ظهرت لها موديلات جديدة مثل برقوقة وفطوطة والنجمة بسعر يبدأ من 30 إلى 85 جنيها.

المصدر: القاهرة - أخبار مصر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تراجع الإقبال على فانوس رمضان والمحلي يستعيد عرشه

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59431

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة