الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › 92.7 مليون برميل الطلب العالمى على النفط هذا العام

صورة الخبر: النفط
النفط

قال مدير أسواق الطاقة والأمن فى الوكالة الدولية للطاقة كيسوكى سادامورى ، إن الطلب العالمى على النفط خلال هذا العام سيصل إلى 92.7 مليون برميل يوميا ، تبلغ حصة الشرق الأوسط منها 8.1 مليون برميل.

وأوضح سادامورى ـ فى ورقة عمل قدمها خلال مؤتمر ومعرض الكويت الثالث للنفط والغاز فى الكويت ـ أن الصين ستصبح أكبر مستهلك للنفط فى العالم بحلول عام 2030 ، فى حين سيتراجع استهلاك دول منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية ، ويتركز الطلب على الطاقة فى قطاع النقل ويرتفع استهلاك الديزل بواقع 5.5 برميل يوميا.

وبين أن إنتاج النفط الخفيف فى الولايات المتحدة الأمريكية وإنتاج النفط من المياه العميقة فى البرازيل سيتصاعد حتى منتصف عشرينات القرن الجارى ، فى حين أن تراجع واردات الولايات المتحدة بسبب اكتفائها الذاتى وتراجع الاستهلاك فى أوروبا ، سيؤدى إلى ضعف الطلب وتوجه منتجى الشرق الأوسط بصورة متزايدة إلى آسيا.
وأشار إلى أن إنتاج الطاقة الشمسية يسجل نموا فى كل من أوروبا وآسيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية، مؤكدا أن تكلفة إنتاج النفط الصخرى فى أمريكا وكندا أعلى بكثير من إنتاج النفط بدول الشرق الأوسط ، مبينا أن تأثير النفط الصخرى سيتمثل فقط فى تخفيف الضغوط عن الأسواق العالمية أما بالنسبة للأسعار فلا أرى ثمة فرص لهبوط حاد فى الأسعار.
وحول توقيع الكويت لعقود الوقود البيئى ، قال إن ذلك لا يعطى الكويت ميزة فى أسواق المشتقات العالمية فحسب بل إنه أمر مطلوب للإيفاء بالمتطلبات البيئية على الصعيدين المحلى والإقليمى ، مشددا على أن ببع المشتقات النفطية أجدى من بيع النفط الخام من الناحية الاقتصادية ، لاسيما وإن هذه المشتقات ستكون مطابقة لأرقى المعايير العالمية.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 92.7 مليون برميل الطلب العالمى على النفط هذا العام

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22937

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة