الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزير التخطيط يشارك فى الاجتماع السنوى للبنك الدولى بوارسو

صورة الخبر: وزير التخطيط
وزير التخطيط

يتوجة الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى ، ومحافظ مصر لدى البنك إلى وارسو و معه وفد مصر المشارك فى الاجتماع السنوى الثالث والعشرين لمجلس محافظى البنك والمقرر عقده خلال يومى 14 و15 مايو 2014 فى العاصمة البولندية وارسو.

وقالت وزارة التخطيط فى بيان لها انه من المقرر أن يلقى كلمة مصر خلال الجلسة الختامية لأعمال الاجتماع، والتى سيتم فيها الإشارة إلى تطور العلاقات بين مصر والبنك، وكذا مجالات التعاون المستقبلية بين الطرفين بالإضافة إلى الوضع الاقتصادى الراهن فى مصر وخارطة الطريق السياسية.

من المنتظر أن يعقد العربى على هامش اجتماع المحافظين سلسلة من اللقاءات مع عدد من كبار المسئولين من مختلف المؤسسات الدولية وعلى رأسهم Flavia Palanza- مديرة إدارة آلية الاستثمار والمشاركة الأورومتوسطية FEMIP ببنك الاستثمار الأوروبى EIB وذلك لمناقشة محفظة التعاون بين مصر والبنك وكذلك أنشطة البنك المستقبلية فى مصر.

كما يعقد العربى عدد من اللقاءات الثنائية مع عدد من المسئولين الأمريكيين والتونسيين رفيعى المستوي، بالإضافة إلى لقاءات مع بعض المسئولين ببنك EBRD وعلى رأسهم هيلدجارد جاسيك- مدير العمليات عن منطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك والتى سيتم خلالها استعراض بعض المشروعات التى يأمل البنك فى توقيعها فى نهاية الشهر الجارى مثل مشروع لتطوير بحيرة البرلس ومشروع إعادة هيكلة السكة الحديد.

يشار بأن مصر من الدول الأعضاء المؤسسة للبنك الأوروبى لإعادة التعمير والتنمية منذ إنشائه عام 1991 حيث تم إنشاء البنك بهدف مساعدة دول شرق ووسط أوروبا وجمهوريات الاتحاد السوفيتى السابق فى المرحلة الانتقالية من الاقتصاد الموجه إلى اقتصاد السوق. وبحلول عام 2011 وكاستجابة للتطورات التى شاهدتها دول الربيع العربي.

كما قام البنك بتوسيع النطاق الجغرافى لعملياته ليشمل دول جنوب وشرق المتوسط ومن بينها مصر وتونس والأردن والمغرب، اكتسبت هذه الدول صفة دول عمليات بالبنك بما يسمح لها من الاستفادة من قدرات البنك التمويلية والفنية.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التخطيط يشارك فى الاجتماع السنوى للبنك الدولى بوارسو

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22621

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة