الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزير الاتصالات يضع حجر الأساس لأول قرية تكنولوجية بصعيد مصر

صورة الخبر: عاطف حلمى وزير الاتصالات
عاطف حلمى وزير الاتصالات

افتتح المهندس عاطف حلمى وزير اتصالات واللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، مشروعات جديدة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمحافظة أسيوط، كما يشهد الوزير وضع حجر الأساس لأول منطقة تكنولوجية استثمارية فى صعيد مصر.

بدأ الوزير والمحافظ جولتهما بالمحافظة بوضع حجر الأساس لأول منطقة تكنولوجية استثمارية فى جنوب مصر (القرية الذكية بأسيوط الجديدة).

وقال المهندس عاطف حلمى، أن مساحتها حسب المخطط له تبلغ نحو 120 فدان تم تخصيصها من قبل هيئة المجتمعات العمرانية لهذا الغرض، ويبلغ مجموع استثماراتها على مدار من 5 إلى 7 سنوات نحو 4 مليارات جنية.

وأوضح الوزير على هامش الزيارة أن هذا المشروع يأتى فى إطار خطة الحكومة لمضاعفة اهتمامها بصعيد مصر، والبداية من إنشاء عدة تجمعات استثمارية تكنولوجية خارج العاصمة فى كل من أسيوط وأسوان وبنى سويف وبرج العرب بالإسكندرية والسادات باستثمارات تصل إلى 23 مليار جنيه 303مليار دولار.

كما ذكر أن فكرتها تقوم على نقل وتطوير وابتكار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدعم مشروعات التنمية المجتمعية والاقتصادية بالمجتمع، وبناء مجتمع معرفى قائم على التكنولوجيا، وتوفير مناخ لتشجيع الاستثمارات الأجنبية لتوفير المزيد من فرص العمل.

وتابع بالقول :" تهدف مشروعات التجمعات الاستثمارية التكنولوجية المزمع إقامتها إلى تعزيز مكانة مصر العالمية فى صناعة خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وصناعة التعهيد والصناعات التجميعية والالكترونيات والبحوث والابتكار ورفع قدرتها التنافسية بقيمة تصديرية مضافة تنفيذا لإستراتيجية الوزارة 2014- 2017. ما يتواكب معه توفير مئات الآلاف من فرص العمل.

وأشار الوزير إلى نجاح القرية الذكية فى مدينة 6 أكتوبر، والتى تعد أكبر تجمع إدارى تكنولوجى فى مصر يضم عددا كبيرا من هيئات وشركات الأعمال فى مختلف القطاعات وكذلك شركات محلية وعالمية تمثل عصب قطاع الاتصالات فى مصر والمنطقة، بالإضافة إلى تواجد عدد من القطاعات المالية والمصرفية والاستشارية التى تكمل منظومة العمل فى هذا الكيان التكنولوجي.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الاتصالات يضع حجر الأساس لأول قرية تكنولوجية بصعيد مصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12704

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة