الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › نعمان: استيراد مصر للغاز "عبث" وفض مجالس ويحتاج الى بنية تحتية أولا

صورة الخبر: حديد
حديد

قال سمير نعمان المدير التسويقى لشركة حديد " عز "، أن تصريحات إستيراد الغاز الفترة الحالية ليس إلا مجرد " عبث " لفض المجالس، لافتا إلى أن استيرد الغاز يحتاج إلى وجود بنية تحتية تحتاج إلى تكلفة مرتفعة وليس لدينا الإستعدادات الكافية فى مصر لإستقباله.

وأضاف نعمان، أن إستيراد الغاز يحتاج إلى محطات لتسييل الغاز ومراكب مجهزة لشحنة وهى إستعدادات غير موجودة ، مشيرا إلى أن إرتفاع تكاليف الطاقة وندرتها على المصانع تسببت فى تحمل الصناعة حتى الآن نسبة 20% أعباء إضافية فى تكاليف الأنتاج، ولم تستطع المصانع تحميلها على المستهلك.

كما أضاف نعمان ، فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع "، أن مجلس إدارة الشركة قرر تخفيض أسعار حديد التسليح لشهر مايو الجارى بقيمة 90 جنيها فى الطن، وذلك بعد تراجع الأسعار العالمية للبليت بقيمة 15 دولارا فى الطن ليبلغ سعره 580 دولارا.

كما أضاف، إن أسعار الحديد تسليم أرض المصنع 4900 جنيها للطن، وللمستهلك النهائى 5120 جنيها ، لافتا الى أن الركود الشديد فى الأسواق خلال شهر إبريل كان بسبب الأجازات ساهم فى تراجع أسعار الحديد لشهر مايو، وتراجع الاقبال على شراء حديد التسليح وتوقف المشروعات العقارية.

كما أشار إلى، أن ارتفاع أسعار الاسمنت ساهمت فى ركود سوق مواد البناء بنسبة تصل الى 10% ، حيث يمثل الاسمنت النسبة الاكبر من مواد البناء فى العقارات ، ويعتبر طن الحديد فى أى بناء يقابله 10 طن أسمنت، لافتا الى أن ارتفاع أسعار الاسمنت أدى الى تراجع الاقبال على البناء وبالتالى ركود سوق حديد التسليح.

وتابع أن الحكومة تعامل مصانع الحديد ضمن الشرائح الاعلى فى محاسبتها لاسعار الغاز باعتبارها من الصناعات كثيفة الاستخدام، الا أن التخوف من استمرار الاوضاع الحالية وتحمل الصناعه لاعباء أكثر.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نعمان: استيراد مصر للغاز "عبث" وفض مجالس ويحتاج الى بنية تحتية أولا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15166

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة