الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › مساهمو العربية للاستثمارات: نراقب أداء مجلس الإدارة المنتخب ونثق فيه

صورة الخبر: مساهمو العربية للاستثمارات
مساهمو العربية للاستثمارات

أعلن اتحاد مساهمى الشركة العربية للاستثمارات والتنمية، أنه المالك الوحيد للشركة وجميع شركاتها التابعة، وأن مجلس إدارة الشركة الجديد والمنتخب من قبل جمعيتها العمومية هو المكلف بإدارة الشركة وتنفيذ مطالب وطموحات مساهمى الشركة.

ويؤكد اتحاد المساهمين أن التشكيل الحالى لمجلس الإدارة هو الأنسب لهذه المرحلة، وأن أعضاء المجلس لديهم من الخبرة والكفاءة، ما يؤهلهم لقيادة الشركة فى الوقت الراهن، وهذا لا يمنع اتحاد المساهمين من البحث عن أعضاء جدد، وتجهيزهم لإدارة الشركة من جديد، فى حال تراخى المجلس الحالى فى تحقيق طموحات المساهمين.

وقال إن وجود أعضاء من مجلس الإدارة السابق فى التشكيل الحالى للمجلس يهدف إلى إضفاء الهدوء والاستقرار وخلق بيئة صحية للعمل بدون منازعات قضائية قد تؤثر بالسلب على الشركة، ويؤكد الاتحاد أنه يراقب أداء جميع الأعضاء والعاملين بالشركة عن قرب من خلال ممثل اتحاد المساهمين فى مجلس الإدارة (المهندس أدهم همام)، وفى حال صدور أى أفعال تهدف للإضرار بالشركة أو مصلحة المساهمين سيتخذ الاتحاد الإجراءات اللازمة للتصدى لها فورا.

وأضاف الاتحاد أن الجمعية العمومية للشركة هى صاحبة الحق الوحيد فى إقرار توزيعات الأرباح عن طريق كبونات نقدية أو أسهم مجانية، ويقتصر دور مجلس الإدارة على تقديم مقترحات للجمعية فى ضوء دراسته لوضع الشركة، وعلى مساهمى الشركة إقرار ما يرونه فى صالحهم، من خلال الجمعية العمومية، بعد مناقشة مجلس الإدارة فى المقترحات المقدمة.

ويلتزم الاتحاد منذ إنشائه عام 2011 بجميع القوانين المنظمة لسوق المال، ولم يتخذ غير القانون سبيلا لإرجاع حقوقه، ولهذا يلتزم ممثله داخل مجلس الإدارة بالقانون وقواعد الإفصاح، وعدم الإفصاح عن معلومات إلا من خلال القنوات الشرعية ونطالب جميع المساهمين بمعاونته على ذلك.

وأضاف الاتحاد أن اتحاد المساهمين لا يعطى أى توصيات بالبيع أو الشراء ويؤكد أن ارتفاع أو انخفاض سهم الشركة يخضع لعدة عوامل، ويدعو الاتحاد جميع المساهمين إلى اتخاذ قراراتهم الاستثمارية بناء على ميزانيات الشركة وبيانات مجلس الإدارة، ولكن من منطلق حرص الاتحاد على مصالح المساهمين يجب التأكيد على مجلس الإدارة لاتخاذ إجراءات من شأنها أن تعكس قيمة الشركة الحقيقية على سعر السهم.

ولن يستطيع الاتحاد الإفصاح عن أى مفاوضات خاصة بالاستحواذ على حصة بالشركة، إلا من خلال القنوات الشرعية، وبعد التأكد من جدية وجدوى العرض وبناء على اقتراحات بعض الأعضاء يدرس الاتحاد تشكيل لجنة حكماء مكونة من ثلاث أعضاء من خارج مؤسسى الاتحاد للتشاور فى بعض الأمور غير المفصح عنها.
وسيصدر الاتحاد بيانا أسبوعيا مساء كل يوم سبت فى حالة وجود مستجدات جديدة، وذلك بجانب تصريحات وقرارات مجلس الإدارة المعلنة على شاشات التداول.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مساهمو العربية للاستثمارات: نراقب أداء مجلس الإدارة المنتخب ونثق فيه

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18878

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة