الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › مجموعة شركة الصفاة الكويتية للاستثمار تعقد عموميتها غداً لوأد الخلافات

صورة الخبر: عبد المحسن عبد العزيز الصرعاوى
عبد المحسن عبد العزيز الصرعاوى

قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة الصفوة القابضة وعضو مجلس إدارة شركة الصفاة للاستثمار وممثل مجموعة من المساهمين الاستراتيجيين عبد المحسن عبد العزيز الصرعاوى، إن الجمعية العمومية لشركة الصفاة للاستثمار المقرر عقدها غدا تمت بناءً على طلب أكثر من 50% من مساهمى الشركة وذلك بهدف تصحيح بعض الأوضاع الخاطئة التى تسبب بها أعضاء مجلس الإدارة المطلوب إقالتهم.

وأضاف الصرعاوى بحسب ما نشره موقع "مباشر" الكويتى، أن أعضاء مجلس الإدارة المذكورين مع بعض موظفى الشركة والشركات التابعة والزميلة يقومون بزرع الفتن والشقاق بين المساهمين ومجلس إدارات الشركة الأم والشركات التابعة والزميلة لها، مشيرا إلى أن الهدف من ذلك الحصول على مكاسب ومنافع شخصية إذ إن مناخ الفتن والنزاعات هو الجو المناسب لهم لتحقيق مكاسبهم وأغراضهم الشخصية.

وقال إنه بناءً عليه انتبه لذلك مجموعة المساهمين وممثليهم فى مجالس الإدارات والذين اتفقوا فيما بينهم منذ الجمعية العمومية فى 01/07/2013 على تصحيح أوضاع جميع شركات المجموعة وعلاج ما تراكم بها من أخطاء وثغرات والسعى إلى التخلص من العناصر الفاسدة وغير المنتجة والتى تسعى إلى إحداث نزاعات ومشاكل دائمة داخل شركات المجموعة وبينها وبين أطراف خارجية من أجل أن يوفر لهم هذا المناخ الذى لا يستطيعون العيش خارجه تحقيق مآربهم الشخصية على حساب مصالح شركات المجموعة ومصالح المساهمين صغارهم وكبارهم.

ولفت إلى أن الأطراف المطلوب إقالتهم تحديداً ومن يعاونهم فى ذلك كان لديهم العديد من المناصب فى مجالس إدارات شركات المجموعة، وكذلك العديد من المناصب التنفيذية فى نفس الشركات وهذه الأطراف منذ الأزمة الاقتصادية فى عام 2008 وحتى الآن هم السبب الرئيسى فى تراجع أوضاع شركات المجموعة والخسائر التى لحقت بمعظمها.

وأشار إلى أن أحد هؤلاء الأشخاص المطلوب إقالتهم كان رئيس مجلس الإدارة لشركة زميلة "شركة مجموعة الصفوة القابضة" منذ إدراجها بالبورصة، وفى عهد هذا الشخص تم تخفيض رأس مال الشركة من 130 مليونا إلى 21,8 مليون بسبب الخسائر التى تحققت.

وقال الصرعاوى إن مجلس الإدارة اتخذ قراراً بوقف الشخص المذكور عن العمل وإحالته إلى التحقيق وإزاء عدم امتثاله للتحقيق فقد تم اتخاذ قرار بإنهاء خدماته لاسيما وأن نفس الشخص ومن يتعاونون معه لشركة الصفاة للاستثمار قاموا بإثارة الفتن والمشاكل للشركة الأم والشركات التابعة وكذلك للمساهمين بأن قام بناء على أهوائه الخاصة وبغير وجه حق بالسعى إلى إحداث تغيرات وتبديلات فى مجالس إدارة تلك الشركات كى يسبب لها إرباكا ويحول دون تمام اجتماعاتها تحقيقاً لمصالحه الشخصية.

وطمأن الصرعاوى المساهمين بأن العدل سيأخذ مجراه وأنه سيتم فتح التحقيق فى كافة التجاوزات والمخالفات سواء ما ذكر منها هنا أو لم يذكر، وأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة سواء بالإحالة إلى النيابة العامة أو القضاء أو الجهات الرسمية.
وطالب الشخص المسىء دون تسميته بأنه يبادر إلى الإعلان عن نفسه وأن تكفل له وسائل الإعلام حق الرد بكافة ما قد يكون لديه من مستندات أو أدلة، ووقتها سوف أقوم بالتعقيب ونشر كافة ما لدى من مستندات وأدلة، كما سأقوم بتسليم المساهمين صور من هذه المستندات باجتماع الجمعية العمومية المقرر انعقادها اليوم، حرصاً على الشفافية، وحفظاً لحقوقهم.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مجموعة شركة الصفاة الكويتية للاستثمار تعقد عموميتها غداً لوأد الخلافات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26445

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة