الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › صعود النفط الأمريكي بفعل اضطرابات العراق

صورة الخبر: النفط
النفط

تعافت أسعار العقود الآجلة للنفط الأمريكي أوائل التعامل في آسيا اليوم الخميس متجاوزة 106 دولارات بعد هبوطها الجلسة السابقة، إذ لاقت دعما من المخاوف من احتمال تعطل الإمدادات بسبب الاضطرابات في العراق.

وتراجع الخام يوم الأربعاء ليسجل أدنى مستوياته منذ 11 من يونيو، بعدما أظهرت بيانات للحكومة الأمريكية أن مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة هبطت أقل كثيرا، مما أورده تقرير معهد البترول الأمريكي.

وقد سجلت التعاملات الإلكترونية لبورصة نايمكس ارتفاع سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف لتسليم يوليو تموز 0.22 دولار إلى 106.19 دولار للبرميل بعد إغلاقه عند التسوية يوم الأربعاء منخفضا 39 سنتا إلى 105.97 دولار.

وانخفض سعر عقود مزيج النفط الخام برنت لتسليم أغسطس آب سنتا واحدا الى 114.25 دولارر للبرميل، وكان العقد ارتفع عند التسوية يوم الأربعاء 81 سنتا إلى 114.26 دولار للبرميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقريرها الأسبوعي أن مخزونات الخام الأمريكية هبطت 579 ألف برميل إلى 386.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 13 من يونيو حزيران، وهو ما يقل كثيرا عن التراجع البالغ 5.7 مليون برميل في تقرير معهد البترول الأمريكي.

المصدر: بوابة الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صعود النفط الأمريكي بفعل اضطرابات العراق

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61228

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة