الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › شركة روجى لصناعة فواجرا تعتزم تسمين مليون بطة بالصين فى 2020

صورة الخبر: البط
البط

تعتزم شركة روجى الفرنسية تسمين مليون بطة فى الصين بحلول 2020 ‭ ‬لتلبية الطلب المتزايد على كبد الأوز المدهن المعروف فى قوائم الطعام الراقية باسم فواجرا فى الصين.

ولم يكن كبد الوز الشهى ضمن قائمة الأطعمة الفرنسية التى صادقت سلطات الاستيراد الصينية عليها الأسبوع الماضى، على الرغم من سنوات الضغط للحصول على هذه الموافقة. فاتخذت شركة روجى المصنعة لهذا الطبق طريقا مباشرا أكثر للسوق.

وشركة أوراليس الأم لشركة روجى هى المسئولة بالفعل عن قرابة ربع الإنتاج المحلى الفرنسى، وبدأت انتاجا متواضعا فى الصين فى 2007. وبدأت هذا الشهر عملية التوليد للمنشأة التى ستضم نصف مليون بطة بصورة مبدئية، وتهدف إلى أن تصل إلى مليون بطة فى 2020 لتزيد بذلك الانتاج الصينى الحالى بنسبة 50 بالمائة.

ولم يكن فواجرا من بين قائمة منتجات اللحوم التى نالت المصادقة الأسبوع الماضى للبيع فى الصين. ودفع الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند لدخول السوق خلال الزيارة التى قام بها للصين العام الماضى، وفاز عدد من منتجات اللحوم على حق الحصول على رخص تصدير الأسبوع الماضى خلال زيارة الدولة التى قام بها الرئيس الصينى شى جين بينغ إلى فرنسا.

ويصنع طبق فواجرا من كبد الأوز والبط الذى تم تسمينه، وغالبا ما يكون هذا التسمين عن طريق التغذية القسرية. ويمكن أن يباع الكبد كاملا أو مقطعا ويعتبر من الأطعمة الشهية والراقية فى المطبغ الغربى والآسيوى، على الرغم من انتقاد نشطاء الحيوان التغذية القسرية واعتبارها وحشية.

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركة روجى لصناعة فواجرا تعتزم تسمين مليون بطة بالصين فى 2020

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25717

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة