الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › رويترز: اتجاه المستثمرين لإعادة هيكلة محافظهم المالية بالبورصة

صورة الخبر: البورصة المصرية
البورصة المصرية

واصلت البورصة، أمس الأحد، مكاسبها مدعومة بعمليات شراء من المستثمرين الأفراد المصريين والمؤسسات العربية والأجنبية وسط نشاط انتقائى للأسهم مع اتجاه المستثمرين لإعادة هيكلة محافظهم المالية.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن رأس المال السوقى لأسهم الشركات المقيدة حقق مكاسب قدرها 1.8 مليار جنيه، ليصل إلى 460.8 مليار جنيه، بعد تداولات بلغت 866.7 مليون جنيه.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى إيجى إكس 30 بنسبة 0.47 فى المائة مسجلا 7461.07 نقطة، وهو أعلى مستوى له فى 4 سنوات منذ فبراير 2010، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إيجى إكس 70 بنسبة 0.37 فى المائة إلى 613.43 نقطة.

وامتدت الارتفاعات إلى مؤشر إيجى إكس 100 الأوسع نطاقا ليقفز بنسبة 1.2 فى المائة مسجلا 1048.99 نقطة، ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن وسطاء بالبورصة قولهم "السوق شهدت نشاطا انتقائيا على الأسهم خاصة فى بعض أسهم القطاع العقارى والصناعة وبعض أسهم المضاربات وأسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة التى ينتظر أن تتوافر فيها شروط تجزئة القيم الاسمية لأسهمها".

وقال سمير رؤوف خبير أسواق المال، إن السوق يمر بحركة عرضية للأسعار قبل أن يستهدف مستوى 7700 نقطة ثم 8000 نقطة، مستبعدا حدوث أى عمليات تصحيح للمؤشرات قبل استهداف تلك المستويات نظرا للقوة التى أظهرها السوق.

وأضاف أن السيولة القوية المتدفقة يوميا إلى السوق وارتفاع معدلات التداول عزز من صعود السوق وارتفاع المؤشرات ومواجهة أى عمليات بيع أو تصحيح، ما دفع بالمستثمرين إلى سرعة تبديل مراكزهم المالية فى القطاعات الأكثر نشاطا خاصة العقارية والمصرفية.

وأوضح خبير أسواق المال، أن أى تراجع للأسهم يقابل بعمليات شراء واقتناص للفرص من قبل المستثمرين، متوقعا أن يكون لقطاعى البنوك والعقارات الحيز الأكبر من اهتمام المستثمرين.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رويترز: اتجاه المستثمرين لإعادة هيكلة محافظهم المالية بالبورصة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64967

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة