الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › رئيس الضرائب يجتمع مع 150 شركة لحل مشكلات المحاسبة

صورة الخبر: الدكتور مصطفى عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب
الدكتور مصطفى عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب

اجتمع الدكتور مصطفى عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب أمس الأربعاء، مع ممثلى وقيادات 150 من الشركات الكبرى للتباحث بشأن الخلاف فى وجهات النظر حيال بعض المعاملات بين مأموريات قطاع شركات الأموال والممولين وعدد من الأنشطة على رأسها السياحة.

وانتهى الاجتماع بحسب بيان صادر عن مصلحة الضرائب اليوم الخميس، إلى توصيات رئيس المصلحة بإصدار تعليمات تنفيذية لتيسير الأداء والتعامل مع الممولين، توفر فى نفس الوقت الحماية للعاملين فى الإدارة الضريبية.

وأشار البيان إلى الاتفاق على توصيات أهمها وضع برنامج تدريبى ينهى عمليات التباين التى تحدث فى فحص بعض الأنشطة ذات الطبيعة الواحدة مثل السياحة، من خلال مركز التدريب التابع لمصلحة الضرائب لإعطاء دورات تدريبية متخصصة لكل من العاملين فى الإدارة الضريبية بهذه المأموريات فى الشق المحاسبى والشق القانونى وكذلك التدريب على أسس المعاملة الضريبية السليمة لهذه الأنشطة لإكساب مأمورى الضرائب مهارات الفحص والتعامل مع معايير المحاسبة المصرية الخاصة بهذه الأنشطة.

أضاف عبد القادر، أنه سوف يتولى التدريب فى تلك البرامج خبرات من العاملين بمصلحة الضرائب وخبراء المحاسبة مشهود لها من الجميع، على أن تبدأ برامج التدريب من أول يوليو القادم وسوف يطبق على العديد من الأنشطة منها السياحة وغيرها.

وقال رئيس المصلحة، إن اللقاء تناول عدد من مشكلات تطبيق الضريبة العامة على المبيعات منها خصم الضريبة على المدخلات والمستلزمات وما يرتبط بذلك مثل الخصم المعلق على شروط، وكذلك المشاكل الخاصة بالبيع بالتقسيط وضريبة المرتبات، مشيراً إلى أن المصلحة سوف تصدر عدد من التعليمات لتيسير التعامل مع هذه الأنشطة حتى يتم صدور القانون الجديد بالتحول إلى ضريبة القيمة المضافة.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس الضرائب يجتمع مع 150 شركة لحل مشكلات المحاسبة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21896

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة