الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "جهاز أبوظبي" يعتزم شراء عقارات في الهند

صورة الخبر: "جهاز أبوظبي" يعتزم شراء عقارات في الهند
"جهاز أبوظبي" يعتزم شراء عقارات في الهند

قالت مصادر مطلعة ان جهاز أبوظبي للاستثمار أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم يعتزم الاستثمار مباشرة في العقارات الهندية في محاولة لتنويع استراتيجيته الحالية التي تركز على استثمار الاموال في البلاد من خلال صناديق الاستثمار العقاري والاستثمار المباشر .

وقال أحد المصادر ان استثمارات الجهاز في العقارات الهندية بلغت ما بين 400 و500 مليون دولار ومعظمها من خلال صناديق عقارية أو صناديق الاستثمار المباشر وان الجهاز يستشكف الآن فرصاً للاستثمار بطريقة مباشرة .

وقالت المصادر ان الصندوق السيادي الذي يمتلك أصولاً متنوعة تشمل سندات لسيتي غروب وحصة في مطار جاتويك البريطاني يوشك أن يعين مدير صندوق متخصصاً في الهند من شركة كبيرة للاستثمار المباشر للبحث عن فرص عقارية في ثالث أكبر اقتصاد في آسيا .

وقال أحد المصادر ان جهاز أبوظبي للاستثمار استثمر في الآونة الأخيرة 50 مليون دولار في صندوق للاستثمار المباشر متخصص في العقارات الهندية تديره شركة ريد فورت كابيتال . وفي يناير/ كانون الثاني قالت ريد فورت انها تعتزم جمع 500 مليون دولار لثاني صندوق لها للعقارات الهندية وانها جمعت له بالفعل 80 مليون دولار .

وقالت وزارة التجارة الهندية في بيان في يناير/كانون الثاني ان جهاز أبوظبي للاستثمار أبدى “اهتماما شديدا” بالاستثمار في البلاد وانه وافق على الاسراع بتشكيل مجموعة عمل مشتركة لتسهيل استثمارات الجهاز .

وشكلت الاستثمارات العقارية ما بين خمسة وعشرة في المئة من اجمالي المحفظة العالمية لجهاز أبوظبي للاستثمار بحسب تقريره السنوي لعام ،2010 ويدير القسم العقاري بيل شواب الذي انتقل إلى الجهاز عام 2009 من بنك جيه .بي مورجان .

وتشكل محفظة أمريكا الشمالية وأوروبا جزءاً ضخماً من استثمارات جهاز أبوظبي للاستثمار إذ ضخ الصندوق 60 إلى 85 في المئة في المنطقتين . وتشكل الأسواق الناشئة نحو 15 في المئة .

المصدر: مباشر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "جهاز أبوظبي" يعتزم شراء عقارات في الهند

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98104

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة