الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › تركيا تستهدف جذب 750 الف سائح سعودى سنويا

صورة الخبر: تركيا تستهدف جذب 750 الف سائح سعودى
تركيا تستهدف جذب 750 الف سائح سعودى

أعلن حسن أس المستشار الثقافى والسياحى لتركيا فى السعودية أن بلاده تستهدف زيادة أعداد السائحين السعوديين الوافدين إليها بمعدل الضعفين عن مستوياته فى 2013، البالغة 250 الف سائح خلال فترة وجيزة، بما يعنى بلوغها 750 الف سائح.

وذكر أس فى مقابلة مع وكالة الأناضول" أنه توجد زيادة مضطردة فى أعداد السياح القادمين إلى تركيا من السعودية والدول الخليجية، فبينما بلغ عدد السياح السعوديين عام 2012، 200 الف سائح ، وارتفع إلى 250 الف سائح فى عام 2013 ونحن نهدف إلى زيادة هذه النسبة إلى ضعفيها فى وقت وجيز".

وقال أس فى تصريح صحفى إن عدد السياح السعوديين بتركيا ارتفع هذا العام بنسبة 40%، وأن نحو 56 ألف سعودى زاروا تركيا خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وأضاف أس فى مقابلته مع "الأناضول": "ومع أن الاهتمام البالغ والمتزايد تجاه تركيا من دواعى سرورنا إلا أننا لم نصل بعد من حيث الكم إلى الهدف الذى ننشده. فتركيا تمتلك كل المقومات السياحية والبنية التحتية لاستيعاب أعداد أكبر من السياح العرب وتمتلك إمكانيات لتلبية جميع أنواع متطلبات واحتياجات السائح العربي".

وقال المستشار السياحي: "إننا نقوم جاهدين بمختلف أنواع الفعاليات سياحية والحملات الترويجية للتعريف بتركيا فى السوق السعودى وجذب المزيد من السياح السعوديين إليها.
والعلاج الطبي.. وتلعب المصادر الطبيعية فى المجال الصحى والتكنولوجيا والتقدم الطبى ومناسبة الأسعار وقربها الجغرافى مقارنة بالدول الأخرى دوراً فعالاً فى جعل تركيا الوجهة السياحية المفضلة".

ولفت إلى أن تركيا حققت خطوات كبيرة فى مجال السياحة فى السنوات الأخيرة محرزة نجاحاً كبيراً، خصوصاً وأن هناك توجه كبير إلى تركيا من أوروبا والشرق الأوسط.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تركيا تستهدف جذب 750 الف سائح سعودى سنويا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38868

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة