الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › تباين مؤشرات البورصة بنهاية تعاملات الأحد وتوقعات باستمرار التراجع

صورة الخبر: البورصة
البورصة

تباينت مؤشرات البورصة بنهاية تعاملات الأحد، وسط إقبال المستثمرين الأجانب والمصريين على البيع، بعد الصعود القوي الذي شهدته المؤشرات خلال تعاملات الأسبوع الماضي، والذي ربحت الأسهم خلاله ما يزيد عن 12 مليار جنيه، ليبدء المستثمرين في جني الأرباح وتكوين مراكز مالية جديدة بالتزامن مع إعادة تكون المحافظ الاستثمارية .

وقال متعاملون بالسوق إن المؤشرات شهدت صعودا قويا خلال الأسبوع الماضي، وهو ما نتج عنه تحقيق عوائد استثمارية كبيرة للمستثمرين الأفراد والمؤسسات، الأمر الذي لابد وأن يتبعه جني أرباح مع تحول المؤشرات للاتجاه العرضي .

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة «EGX30» بنسبة 0.19% ليغلق عند 7576.65 نقطة، فيما صعد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «EGX70» بنسبة 0.72% ليسجل 647.53 نقطة ، كما صعد أيضا المؤشر الأوسع نطاقا «EGX100» بنسبة 0.39% ليسجل 1100.88 نقطة.

بلغت قيمة التداول على الأسهم 537.5 مليون جنيه بعد تنفيذ 32.5 ألف صفقة، فيما حافظ رأس المال السوقي على إغلاقه السابق دون تغيير ليصل إلي 470.6 مليار جنيه بنهاية تعاملات جلسة التداول .

قال محمد الحسيني، المحلل المالي، إن السوق تجاهلت الصعود القوي للأسهم خلال بداية التعاملات وفضل التراجع خلال منتصف التعاملات، مما أدى إلي تباين مؤشرات البورصة بنهاية الجلسة .

وأشار إلي أنه بالرغم من صعود الأسهم الصغيرة والمتوسطة بنحو كبير إلا أن المبيعات المكثفة للمستثمرين ضغطت عليها، لتتراجع بنحو جماعي على خلفية جني الأرباح، وتكوين مراكز مالية جديدة للمستثمرين .

وتوقع «الحسيني» استمرار تراجع مؤشرات البورصة خلال تعاملات، الاثنين والثلاثاء، لتستأنف الصعود مجددا ابتداء من جلسة، الأربعاء، ترقبا لإعلان المشير عبد الفتاح السيسي لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية.
قال أحمد حلمي، المحلل الفني وخبير أسواق المال، إن السوق تحولت نحو الاتجاه العرضي بعد رحلة صعود قوية شهدتها مع بدء التصويت على الدستور، ومن ثم فإن التراجع الطفيف يسمح للمستثمرين بإعادة اتخاذ القرارات الاستثمارية الصحيحة، مع تبديل مكونات المحافظ الاستثمارية وفتح مراكز جديدة، حيث يجب أن تنتقل السيولة من الأسهم التي حققت طفرات صعودية إلي الأسهم التي لم تحظى بالصعود القوي على غرار مثيلتها .

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تباين مؤشرات البورصة بنهاية تعاملات الأحد وتوقعات باستمرار التراجع

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43528

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة