الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › بلتون: نتوقع ضعف نتائج أعمال "سيدى كرير" نتيجة انخفاض المبيعات

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال مركز بحوث السوق التابع لشركة بلتون إن شركة سيدى كرير بعض بعض النتائج غير المدققة للربع الأول من العام المالى 2014 والتى تظهر ضعفا فى النتائج.

ووصلت الإيرادات إلى 600 مليون جنيه بتراجع 30% عن الربع السابق و16% عن نفس الفترة من العام الماضى.

كما أن النتائج ظهرت أقل من توقعاتنا وأقل من توقعات السوق عند 7% و 12% على التوالي.

ووفقاً لإدارة الشركة فإن تراجع الإيرادات يرجع إلى تراجع الإنتاج وكمية المبيعات بسبب بعض المشكلات الفنية فى مصنع الشركة التى حدثت خلال شهر يناير والذى دفع الإدارة لعمل صيانة للمصنع والذى أدى إلا إغلاقه لمدة شهر كامل وذلك تجنباً لمزيد من التأثير على عملية التشغيل فى المصنع خلال بقية العام.

ومن الناحية الإيجابية، تمكنت أسعار البتروكيماويات من البقاء قوية خلال الربع الأول مع بقاء الأسعار العالمية لبولى إيثيلين المرتفع الكثافة والبولى إيثيلين منخفض الكثافة عند 1530 دولار للطن و1517 دولار للطن على التوالى دون تغير يذكر مقارنة بالربع السابق، بينما حققت الأسعار نمو بنسبة 5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

وحققت الشركة هامش مجمل ربح بنسبة 52.1% متراجعاً 139 نقطة أساس عن الربع السابق و250 نقطة أساس عن الربع الأول من 2013، لتأتى الهوامش أقل بـ 200 نقطة أساس عن توقعاتنا وتوقعات السوق وذلك قد يرجع إلى ارتفاع الديون التشغيلية الناتجة عن توقف المصنع.

كما أن إيرادات الشركة المنخفضة والهوامش المضغوطة تدفع صافى الأرباح للتراجع بنسبة 27% مقارنة بالربع الأخير من 2013، و28% مقارنة بالربع الاول من 2014 لتصل صافى الارباح إلى 229 مليون جنيه اقل من توقعاتنا وتوقعات السوق بنسب 12% و 11% على التوالى.
وتوقع التقرير أن تتمكن الشركة من تعويض حجم المبيعات المفقود على مدار بقية العام وبالتالى فإن معدلات التشغيل على مدار العام لن تتأثر بشكل ملحوظ.

كما نعتقد أن الشركة تعتبر من اكثر الشركات الصلبة فى السوق مع ربحية قوية وإنفاق رأسمالى منخفض والذى يفتح المجال امام الشركة لتصبح من شركات التوزيعات الرئيسية فى السوق المصرى.

وفيما يتعلق بالعام المالى 2013، قامت الشركة بتوزيع 2 جنيه للسهم بنمو 33% عن العام الماضى ليصل معدل التوزيع إلى 81% وعائد على التوزيع بنسبة 10%.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بلتون: نتوقع ضعف نتائج أعمال "سيدى كرير" نتيجة انخفاض المبيعات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23358

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة